وكيل التربية للتطوير والتخطيط: لا تراجع عن الإنجليزية وتطبيقها في المدارس خلال عامين

الأحساء الآن – متابعات:

أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للتطوير والتخطيط الدكتور نايف الرومي أن تدريس اللغة الإنجليزية في الصف الرابع الابتدائي سيكتمل خلال عامين في جميع مدارس البنات والبنين.

ونفى في اتصال هاتفي أجرته معه «عكاظ» أي تراجع عن التوسع في تطبيق اللغة الإنجليزية في الصف الرابع، مشيرا إلى أن العام الدراسي الجديد سيشهد المرحلة الثانية من المشروع، إذ سيتم تدريس اللغة الإنجليزية لطالبات وطلاب الصف الخامس الابتدائي في المدارس التي طبقت المشروع العام الماضي والبالغ عددها 4182 مدرسة، كما سيتم البدء في تدريس مادة اللغة الإنجليزية في الصف الرابع في مجموعة كبيرة من مدارس البنين والبنات، فيما سيتم تعميم المشروع على كافة المدارس في العام الدراسي 1434/1435هـ.

وأوضح الرومي أن العام الدراسي الجديد سيشهد اكتمال تعميم المشروع الشامل لتطوير المناهج ومشروع العلوم والرياضيات، مؤكدا على أن الوزارة تقوم بمراجعة سنوية للمناهج التي تضمنها المشروع الشامل لتطوير المناهج وتقوم بإجراء التعديلات بعد الملاحظات التي تصلها من الميدان التربوي ولجان المراجعة. وأضاف: والتعديلات للملاحظات التي يتم رصدها خلال العام الدراسي تتم في الستة الشهور الأولى من العام الجديد وتكون مضمنة ضمن مناهج العام الدراسي الذي يليه. مشيرا إلى أن عملية الطباعة تحتاج لفترة زمنية بين الطرح والترسية والطباعة.

وبين أن عدد الكتب الدراسية في جميع المراحل الدراسية الثلاث يبلغ 364 كتابا شاملة كتاب النشاط وكتاب المعلم.

مقالات ذات صلة

اضف رد