ريكارد: تشافي قسا على «الأخضر» وأتمـنى لقـاءه لأرد عليه

الأحساء الآن – متابعات :

بدى مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الهولندي فرانك ريكارد استغرابه من تصريح لاعب وسط المنتخب الإسباني ونادي برشلونة تشافي هيرنانديز الذي قال فيه إن كأس الأمم الأوروبية أقوى من كأس العالم بكثير نظرا لعدم وجود منتخبات ضعيفة مثل السعودية وهندوراس.

 

وقال ريكارد في تصريحات إعلامية لصحيفة الشرق: أتمنى أن تكون هناك مباراة ودية للمنتخب السعودي أمام المنتخب الإسباني لكي آخذ حقي من تشافي (قالها ضاحكاً)، مؤكدا أن تشافي لاعب كبير.

وأعلن ريكارد في الاجتماع الذي عقد بحضور مدير إدارة شؤون المنتخبات محمد المسحل وخالد المعجل ومساعديه أن القائمة النهائية التي سيشارك بها في البطولة العربية هي التي أعلنت سابقا ولن يضاف إليها أي لاعب جديد في الوقت الحالي،.

وقال: استبعدنا لاعبين من التشكيلة، هما يحيى الشهري ومحمد عيد لتعرضهما للإصابة، وسنستبعد خمسة لاعبين إضافيين قبيل بداية البطولة، لنستقر على التشكيلة النهائية التي تضم 23 لاعبا.

وأبدى ريكارد دهشته مما يتردد عن أن المنتخب الذي سيشارك في البطولة العربية ليس المنتخب الأول، مشددا على أن كل اللاعبين المشاركين في البطولة العربية سيشاركون في كأس الخليج المقبلة والمباراة الودية المنتظرة مع المنتخب الأرجنتيني في الـ14 من شهر نوفمبر.

مبينا أنه لم يتعرض لأي ضغوط من قبل الاتحاد العربي أوالسعودي لكي يشرف على تدريب المنتخب في البطولة بسبب انسحاب الشركة الراعية .

وقال: اسمي وتاريخي لا يسمحان لي بالرد على مثل هذه التساؤلات، لكنني أؤكد أنني لم أتعرض لأي ضغوط، وأنا الذي قررت المشاركة من تلقاء نفسي، بعدما وجدت أن هناك تطابقا في مواعيد مباريات منتخب تحت 22 سنة، مع مباريات المنتخب المشارك في كأس العرب.

وشدد على أن الانضباط سيكون هو المفتاح الأول لنجاح العمل في جميع المنتخبات السعودية، وأنه مع فريق عمله سيبدأون بعقد اجتماعات عديدة مع رئيس اللجنة الفنية للمنتخبات ومع جميع مدربي المنتخبات السنية.

مقالات ذات صلة

اضف رد