كنز أسمه “زيت الحياة” لتفتيح البشرة والقضاء على حب الشباب

الأحساء الآن – متابعات:

زيت جنين القمح أطلق عليه سابقاً بإسم زيت الحياة نظراً لفوائده الكثيرة  ويتم استحراجه من قلب حبوب القمح ليُعالج مشاكل البشرة حيث أنه يُعتبر واحد من أهم الزيوت الطبيعية التي تفي بذلك الغرض، فهو يحتوي على عناصر البروتينات والمعادن ومضادات للأكسدة ويعمل على إحياء البشرة ويُقاوم الشيخوخة.

ويحتوي زيت جنين القمح على أحماض دهنية مفيدة جداً لصحة البشرة مثل حمض اللينوليك، وحمض الأوليك، وحمض اللينولينيك، وحمض البالميتيك.

وزيت جنين القمح غني بفيتامينات مفيدة جداً للبشرة مثل فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامينات ب ١، ب٢، ب٣، ب ٦، ويُستخدم خاصة للبشرة الحساسة حيث يغذيها ويرطبها.

ولأن هذه الفوائد المتعددة والمهمة تجتمع في زيت جنين القمح، يُعطي إستعمالهُ في الوصفات والخلطات الطبيعية تأثيراً إيجابياً واضحاً على البشرة، فيجعلها تبدو مشرقة، ونضرة، ومتألقة، لذلك نُقدِّم لكِ بعض طرق العناية في الجمال بإستخدام زيت جنين القمح .. وإليكِ التفاصيل ..

– يعمل زيت جنين القمح على تبييض البشرة إذا خُلط مع العسل ويتم دهن الجلد فيهِ بعد الغسل بالماء والصابون ويُترك في الليل حتى الصباح.

– لمعالجة حب الشباب يُخلط مسحوق قشر الرمان مع مسحوق الحبة السوداء المُنخَّل بكمياتٍ متساوية، وتُمزج بقليلٍ من العسل وزيت جنين القمح حتى يصبح الخليط متجانس ويتم دهن الحبوب مرةً قبل النوم ولا يغسل الوجه إلا صباحاً، وتكرر العملية إلى حين إختفاء الحبوب.

– يُمكنكِ إستبدال كريم العناية الليلي بالبشرة بزيت جنين القمح وذلك بتوزيع كميةٍ صغيرةٍ جداً من الزيت على بشرة الوجهِ ليلاً بعد غسل بشرة الوجه بالغسول المخصص وإستعمال التونيك، وهذه الطريقة مناسبة جدا للبشرة الجافة وللبشرة التي بدأت التجاعيد في الظهور عليها.

– للحصول على بشرة مشددوة أخلطي زيت جنين القمح مع الزبادي ثم ضعيهِ على بشرتكِ لمدة ربع ساعة ثم أشطفيه بالماء الفاتر.

مقالات ذات صلة

اضف رد