تأسيس شركة لتصنيع الشوكلاته وقصر الوظائف على سعوديين

image

الأحساء الآن – متابعات :
يقود عدد من رجال الأعمال المستثمرين والعاملين في صناعة الشكولاتة لتأسيس شركة مساهمة مغلقة لصناعة الشكولاتة الوطنية وقصر فرص التوظيف على السعوديين في هذه الشركة.
ووفقا لأحد تجار الشكولاتة في المنطقة الغربية سامي مفتي فان حجم الطلب بسوق الشكولاتة في المملكة الى ارتفاع مستمر، حيث رصدنا ارتفاع 20 بالمائة عن الأعوام الماضية وحجم نمو السوق في تزايد بشكل سنوي.
وأكد مفتي ان السوق السعودي يتصدر الأسواق العربية الأكثر إقبالاً على الحلويات والشكولاتة في المناسبات والأعياد، حيث دخول مستثمرين أجانب جدد هذا القطاع ساهم بشكل كبير في توسع نشاطهم بالسوق المحلي،
وقال مفتي: إن تأسيس شركة مساهمة مغلقة لصناعة الشكولاتة الوطنية أحد أهدافنا وستكون هناك اجتماعات مقبلة لوضع الخطط وحجم تكلفتها وعرضها على الجهات المعنية لدعم المشروع الاقتصادي كون نسبة 90 بالمائة من منتجات الشكولاتة والحلويات مستوردة من دول العالم.

وعن أسعار الشكولاتة في الوقت الراهن أشار مفتي الى انها مرتفعة 20 بالمائة نتيجة ارتفاع أسعار الشكولاتة العالمية بعد ارتفاع أسعار الشحن والتأمين وتكلفة الأجور في المصانع التي تعمل على صناعة الشكولاتة الفاخرة .

مقالات ذات صلة

اضف رد