كأس أوروبا: اسبانيا تدافع عن اللقب وتأمل في إنجاز تاريخي

الأحساء الآن – متابعات :

يدافع بطل العالم المنتخب الاسباني في نهائيات كأس أوروبا 2012 عن اللقب الأوروبي الذي حققه عام 2008 على حساب المنتخب الألماني.

ويأمل المدرب فيسنتي دل بوسكي في أن يقود فريقه إلى تحقيق إنجاز تاريخي بإحراز ثلاثة بطولات كبرى على التوالي.

ورغم أنه حامل اللقب إلا أن منتخب اسبانيا خاض التصفيات وتصدر المجموعة التاسعة برصيد 24 نقطة من 8 انتصارات دون اي تعادل او خسارة.

وأوقعت القرعة حامل اللقب في المجموعة الثالثة مع ايطاليا وكرواتيا وجمهورية ايرلندا.

وستكون المواجهة الأولى مع منتخب إيطاليا بقيادة المدرب تشيزاري برانديلي وهي الأصعب بحسب آراء الخبراء، ثم يلتقي الاسبان مع كرواتيا ثم جمهورية ايرلندا في الجولة الأخيرة من الدور الاول.

ويغيب عن اسبانيا في البطولة قائد برشلونة المدافع كارلوس بويول الذي خضع مؤخرا لعملية جراحية في ركبته اليمنى، وزميله المهاجم دافيد فيا المصاب بكسر في قدمه اليسرى.

وقد يفتح غياب فيا الباب امام مهاجم تشيلسي الانجليزي فرناندو توريس للمشاركة أساسيا.

وقد افتتح توريس التسجيل لاسبانيا في مباراة ودية ضد كوريا الجنوبية انتهت بفوز أبطال العالم بأربعة أهداف مقابل واحد.

ويعتمد دل بوسكي على حارس ريال مدريد ايكر كاسياس كحارس أساسي، لكن الغلبة في القائمة للاعبي برشلونة سيرجيو بوسكيتس واندريس انييستا وتشافي هرنانديز وفرانسيسك فابريغاس.

ومن اتلتيك بلباو وصيف بطل الدوري الأوروبي ضم مدرب اسبانيا المهاجم فرناندو يورنتي واللاعب الشاب ايكر مونياين، اضافة الى خافي مارتينيز.

وكعادته بدا دل بوسكي واقعيا ومتحفظا في تصريحاته وقال “المهم بالنسبة لنا أن ننسى اننا ابطال اوروبا والعالم، ومهم ايضا أن نتأهب لخوض بطولة جديدة واحراز لقبها مثل كأس اوروبا”.

واعتبر دل بوسكي أن الإفراط في الثقة والقول إن المنتخب الاسباني هو الأفضل في العالم قد يكون الخطوة الأولى للخروج من البطولة.

مقالات ذات صلة

اضف رد