إعلان تأسيس شركة تطوير العقـير خلال أسـابيع

20120819-235418.jpg
الأحساء الآن – متابعات :
توقعت مصادر ان يعلن عن تأسيس شركة تطوير العقير خلال أسابيع قليلة بعد اجازة عيد الفطر وبعد الانتهاء من اجراءات التأسيس، مشيرة الى ان عددًا من المستثمرين والمطوّرين العقاريين أبدوا اهتمامهم بالمساهمة في رأسمال الشركة، إضافة لما أبداه بعض الصناديق العامة من رغبة في المساهمة أيضًا.
وأضافت المصادر ان شركة الأهلي المالية «الأهلي كابيتال» التي تمّ تعيينها مستشارًا ماليًا لإدارة عملية الطرح الخاص لمساهمات شركة تطوير العقير وفق أنظمة وتعليمات هيئة السوق المالية سوف تعمل على طرح ما لا يقل عن 30 بالمائة من أسهم الشركة للاكتتاب العام في المستقبل القريب.
وتوقعت المصادر ان يشهد مشروع تطوير العقار نشاطًا متسارعًا في ظل ما قامت به الهيئة العامة للسياحة والآثار مع وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة محافظة الأحساء بالتنسيق مع الجهات التي لها علاقة بتوفير البنى الأساسية للمشروع.
يُشار الى انه تمّ تشكيل فرق عمل من الجهات المعنية لدراسة المتطلبات واختيار بدائل تلبية احتياجات التطوير وفقًا للمعايير التخطيطية والاقتصادية للمشروع.
وستتولى الشركة بعد تأسيسها وضع المخططات التفصيلية لتطوير منطقة العقير كأول وجهة سياحية وترفيهية ساحلية متكاملة متعددة الاستخدامات، ومن ثم إنشاء وتشغيل المرافق الترفيهية المصمّمة وفقًا للمعايير الدولية المبنية على تحقيق متطلبات السوق المحلية، إلى جانب مجموعة من خيارات الإيواء السياحي من فنادق ووحدات سياحية مفروشة، وستستهدف بشكل أساس الأسواق السياحية الداخلية من مواطنين ومقيمين.
وكان مجلس الوزراء قد وافق على تخصيص دعم مالي لتنفيذ المتطلبات الأساسية إلى حدود موقع مشروع العقير المقدّرة بمبلغ 1.4 مليار ريال، يُخصص منها مليار ريال لإيصال الطاقة الكهربائية اللازمة وفقًا للدراسات الأولية و400 مليون ريال لتوفير المياه والصرف الصحي، على أن تقوم وزارة المياه والكهرباء بجميع الدراسات الفنية الخاصة بالمشروع لتحديد الكلفة النهائية له، والتنسيق مع وزارة المالية لاعتمادها في ميزانية الوزارة.

مقالات ذات صلة

اضف رد