فنون شعبية وبرامج ترفيهية تطلقها أمانة محافظة جدة في عيد الفطر المبارك

الأحساء الآن – واس:

تنطلق غداً الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك أولى فعاليات العيد التي سيشهدها سكان وزوار محافظة جدة في مواقع متعددة (جنوب وشرق ووسط وشمال جدة ) وذلك بعد أن أنهت الأمانة جميع الاستعدادات المتعلقة بالاحتفالات والبرامج المقرر إقامتها خلال أيام العيد .
وسيستمتع سكان وزوار جدة في اليوم الأول من العيد بـ( فعاليات الفنون الشعبية ) في أكثر من موقع والتي ستكون على النحو التالي :
1-فعاليات الفنون الشعبية والمسابقات الترفيهية للأطفال بالموقع المحدد في حي السامر وتشهد عدداً من ألوان الفلكلور الشعبي، وقد تم تجهيز مدرجات تتسع لألف شخص فى كل موقع وسيتم عمل عروض لجميع الفرق الشعبية وتقديم عدد من الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال والمهرجين الضاحكين بعالم من المتعة والأناشيد إلى جانب مسابقات ترفيهية.
2-فعالية الفنون الشعبية بالكورنيش الأوسط وتحديداً في الموقع الكائن جنوب نادي الفروسية ويشتمل على نفس البرنامج الذي يعرض في موقع حي السامر.
3-كما تشهد مواقع جنوب مركز عزيز مول والكورنيش الشمالي وحي الأمير عبد المجيد النموذجي برنامجاً مماثلاً وحافلاً بالعروض الشعبية والمسابقات الترفيهية.
فيما سيشهد اليوم الثاني من العيد انطلاقة النشاط المسرحي ممثلاً بثلاث مسرحيات ثقافية وهي مسرحية (هوامير مول) التي سيتم عرضها لأول مرة على مسرح قاعة الشيخ اسماعيل أبو داوود بالغرفة التجارية , ومسرحية (هاله وهلاله) النسائية التي ستعرض على مسرح حسن شربتلي بالنادي الأدبي بجدة , و مسرحية (يجي) وتعرض على مدى ثلاثة أيام على مسرح مركز الملك عبد العزيز الثقافي بأبرق الرغامة .
كما خصص للأطفال عروض مسرحية وفعاليات ترفيهية بمركز مجمع العرب في شمال مدينة جدة ويتخلله استعراض للشخصيات الكرتونية وركن الطفولة وتقدم فقرات ترفيهية من خلال مذيع تقديم محترف , فيما سيتم استقطاب المنشد سمير البشري وعبد المجيد الفوزان , وستقدم يومياً جوائز قيّمة ومتنوعة للكبار والصغار.
ويعرض نفس البرنامج في مركز الردسي مول بجدة والواقع على طريق الملك بجدة , كما سيتم عرض مسرحية افتح يا سمسم بمركز الحارثي للمعارض (طريق المدينة) بالإضافة لوجود فعالية ليالي التراث التي ستقام بساحة باب شريف بالمنطقة التاريخية وستبدأ من أول أيام العيد من 9,30م ــ 1,00ص ولمدة أربعة أيام.
الجدير بالذكر أن جميع عروض المسرحيات ستكون من الساعة 9,30 إلى 11,30 مساءً من أيام الثاني والثالث والرابع من عيد الفطر المبارك عدا عروض مجمع العرب ستكون من أول أيام العيد , ومسرحية افتح ياسمسم ستعرض لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الرابع .

مقالات ذات صلة

اضف رد