كيف تعرف ان جسمك يفتقر الى الماء؟؟

الأحساء الآن – متابعات:

تنبهنا اجسامنا الى الكثير من الأمور التي هي بحاجةٍ لها فعندما تنقصها السكريات يخطر ببالنا الطعام الحلو ولن نستطيع الكف عن طلبه حتى نأكله ونشبع حاجة جسمنا منه، وهكذا العطش وتختلف طرق طلب الماء من جسمٍ لآخر ولكن كيف تعرف ان جسمك يفتقر الى الماء؟ إليك الدلائل:

– قد يعتبر جفاف الفم من أكبر الدلائل على أن جسمك بحاجةٍ الى كميةٍ فوريةٍ من الماء، فنسبة الماء بالجسم بدأت تقل، فأنت بحاجةٍ الى جرعةٍ سريعةٍ من الماء.
– قد تغفل عن بعض الإشارات التي يرسلها اليك جسمك أثناء حاجته للماء كجفاف الفم أو العطش، وعندها سيبدأ الصداع الشديد، فإن أصبت بالصداع الغير مبرر في وقتٍ ما اعرفي انك عطشى، وأن جسمك بحاجةٍ للماء.
– ومن الإشارات العلمية للعطش تغير لون البول لدى الإنسان، فالشخص الذي يعاني من عطشٍ مزمنٍ يتغير لون بوله من الأصفر الفاتح الى الداكن وهذا يعني زيارة الطبيب بشكلٍ فوري.
– قد يظن البعض ان الدوار علامةٍ الى الإرهاق الجسدي وقلة النوم وبعض الأمراض، ولكن لم يخطر ببال احدٍ أبداً ان يكن الدوار اشارةً الى نقص المياه من الجسم، فإن مررت بمرحلة الدوران جرب الماء عله يكون الحل.

– قد يشعر بعض الأشخاص بالجوع الشديد بشكلٍ فجائي، ولكن في بعض الحيان في حال شربوا كأساً من الماء زال عندهم هذا الشعور، هذا ما يسمى بالجوع الكاذب أي أن الجسم يكون بحاجةٍ الى الماء ونبه عن ذلك بطريق الطعام.

وبعد أن علمت مؤشرات طلب جسمك للماء إياك وإهماله او التقاعص عن إعطائه الكمية التي يطلبها، فنقص الماء من الأجسام يسبب الكثير من المشاكل الصحية.

مقالات ذات صلة

اضف رد