توقع له النجاح.. دي غو : الجابر سيعمل في اوكسير بدون مقابل

الأحساء الآن – متابعات :

أوضح غي رو المشرف على المدربين في نادي أوكسير الطريقة التي تم ضم فيها سامي الجابر لجهازه الفني وقال:”سامي له رغبة لصيبح مدرباً, ويكمل دراسته في هذا المجال, خاصة أنه يحمل دبلوم تدريبي من معهد انجليزي الدرجة الأولى”.

وزاد في حديثه لبرنامج (في المرمى) :”نحن فخورون لأنه أختار فريق أوكسير ليواصل دراسته وأكتساب الخبرة, وبناء على هذا سيعمل معنا في الجهاز الفني اعتباراً من الأول من جونيو المقبل”.

وشدد غي رو أن سامي الجابر هو من أختار فريق أوكسير ليعمل في جهاز الفني, وقال:”نحن فحورون لأنه أختارنا, وهو أختارنا ليتفوق ويكون أحد المتميزين في مجال التدريب كما كان متميزاً كلاعب, وأنا واثق كل الثقة من نجاح سامي الجابر في مجال التدريب”.

وعن تفاصيل العقد, قال غي رو:”هو ليس بعقد بقدر ماهو عمل تطوعي من سامي, وهو ليس مرتبط بمدة معينة, سيكون بجانبنا, وسيعمل معنا من أجل إستكمال تدريبه, ومتى شعر الجابر بأنه أكتسب الخبرة الكافية وأصبح جاهزاً ففي تلك المرحلة بإمكانه البحث عن فريق يتولى تدريبه, وأعتقد بأنه سيكون مؤهلاً لتدريب فريق كبير جداً”.

وحول تقديمه للإعلام والجماهير, أجاب:”نعم, بالتأكيد سنقدم سامي الجابر رسمياً, وهذا أمر لن يخفيه أحد, وسيكون ذلك حال وصوله”.

وتابع:”أعيد وأكرر بأن الجابر سيكون ضمن الجهاز الفني لكسب خبرة مدرب, وبالتأكيد لن يكون مدرباً للفريق”.

نجيب الإمام: خطوة عملاقة على خطى جوارديولا 
وفي شأن متصل، كان نجيب الإمام محلل القناة الرياضية السعودية وهو الخبير بالمدرسة الفرنسية وسبق واحترف في الهلال لاعبا غير سعودي، وصف خطوة سامي بالعملاقة ونوه بتاريخه لاعبا كبيرا وإنسانا ذكيا خارج الميدان ويعرف ماذا يريد.
وتحدث عن أوكسير في لقاء له ظهر اليوم الأربعاء مع برنامج (إرسال) بالقناة الرياضية، وقال “أوكسير هبط للدرجة الثانية، ولكنه ناد عريق ويدربه (غي رو) أحد أعظم المدربين في العالم وليس في فرنسا فقط، ويقع النادي في منطقة قريبة من باريس وهو ناد يعتبر مدرسة في التكوين وتنشئة اللاعبين، وعلى سبيل المثال آرسين فينغر من هذه المدرسة وهو الذي له صيت واسع الآن في العلم التدريبي.
ولم يستبعد أن يسير سامي على غرار جوارديولا في منطقة الخليج. وشدد على أن المدرسة الفرنسية مثل الهولندية والألمانية. واعتبر وجود سامي فيها نجاح كبير كلاعب سعودي سابق وأنه من غير الجنسية الفرنسية ، هذا نجاح كبير وتأكيد لعلاقة سامي وحرصه على مستقبله.
عبدالرحمن الزيد: نريد أكثر من سامي
من جانبه وفي البرنامج ذاته علق الخبير التحكيمي عبدالرحمن الزيد بأن سامي يتمتع بالذكاء داخل وخارج الميدان، ولديه خبرة وعلاقات مميزة سخرها لمصلحته وبالتالي لمصلحة الرياضة السعودية.
وأهاب الزيد بأن يسير على خطاه آخرون وتتكاثر الكوادر لمصلحة الرياضية السعودية.

مقالات ذات صلة

اضف رد