محمد آل الشيخ يتهم السعوديات بالدعارة

الأحساء الآن : يوسف الراجح

بعد هدوء شديد مع قضية حصة آل الشيخ خرج محمد آل الشيخ الكاتب في جريدة ” الجزيرة “

 على الساحة من جديد ليهاجم المرأة السعودية متهماً إياها بالدعارة

وكأن الأيام تعيد نفسها من جديد لتتحول الحرب على المرأة السعودية من الخارج إلى الداخل

الأمر الذي اشعل فتيل النار بين المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي كالفيس بوك

والمغردين في تويتر .

 

 

إذ بدأ محمد آل الشيخ صباحه هذا اليوم الجمعة بتغريدة كتب فيها “ومن الجاهل الذي قال إن مواجهة بطالة الرجال أولى من مواجهة بطالة النساء .. ما هو سبب انتشار دعارة السعوديات في دبي مثلاً؟”. هذه التغريدة أثارت غضب الكثيرين من المغردين على التويتر حتى أصبح لهذه القضية هاشتاق خاص عنوانه ” #قذف_محمد_آل_الشيخ_للسعوديات‬‏ ” كما أنه أصر على رأيه ذلك قائلاً  “أنا لا أعمم، وإنما أربط نتيجة بظاهرة متفشية عندنا. أما أنهم يصطادون في الماء العكر فهذا شأنهم”، وتابع ذلك بقوله  “أنا أتكلم عن ظاهرة بطالة النساء . وكل من قال أن ليس لها علاقة بالدعارة فهو مغالط” وعلى الرغم من الحرب الضروس التي بدأت ضده حتى يعدل عن رأيه إلا أنه دافع عن ذلك قائلاً : “لم أبالغ .. ولكنها الحقيقة التي يجب مواجهتها” .

تلك التغريدة التي شدت الدكتورة رقية المحارب لتقول : “جريمة في حق المرأة السعودية وأطالب بإقامة حد القذف عليه أو يثبت التهمة على السعوديات. ضجت بلادنا من هذا السفه” مردفة “خاب وخسر، تعس من يقول هذا الكلام عن العفيفات، ويا خسارة انتسابه لهذه العائلة الكريمة، وحسبنا الله ونعم الوكيل” .

كما لم تكتفي الكاتبة ريم سعيد آل عاطف بالمتابعة بل كتبت قائلة : “لا يؤلمنا اليوم قذف محمد آل الشيخ للسعوديات‏ بقدر ما يؤلمنا هذا التمكين والدعم له وأمثاله, رغم تجاوزاتهم بحق دينهم ومجتمعهم!” .

بينما اكتفى الدكتور محمد الحضيف ليكتب على حسابه في تويتر : “بعض الناس عار على أهله..”

وكان للمغرد عبد الله الملحم مقولته التي دلت على غضبه الشخصي تجاه ما يحدث من بعض المنتمين لأسرة آل الشيخ إذ قال : ” بالأمس حصة واليوم محمد فهل هنالك نص يقول: افعلوا آل الشيخ ماشئتم فقد غفر لكم ماتقدم من ذنبكم وما تأخر ؟!”

وفيه اشتد غضب الشيخ عبدالله المزروع إذ قال مغرداً : ” أنا لا أقبل من المفتي أن يخرج بيانًا في إنسان أو كتاب أو جماعة .. وابن عمه يقول ما يشاء ولم نسمع له صوتًا ! “.

بينما دعى الشيخ خالد العقيل عبر تويتر كل النساء السعوديات الذين توجهوا إلى دبي قائلاً : “يجب على كل سعودية سافرت الى دبي ان ترفع دعوى للمحكمة ضد هذا الوقح ، نساؤنا عفيفات ياوطن واحر قلباه ” .

 

مقالات ذات صلة

اضف رد