إنشاء مسار للمترو على طريق الملك عبدالله في الطائف

الأحساء الآن – متابعات :

كشف أمين الطائف رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان الطائف «الطائف أحلى وأحلى «المهندس محمد المخرج عن تخصيص مسار للمترو على طريق الملك عبدالله، الذي بدأ العمل فيه مؤخرا، وهو ما سيشكل نقلة نوعية على مستوى الحركة المرورية.
كما كشف، في مؤتمر صحفي مساء أمس الأول على هامش تدشين الحملة الإعلامية للمهرجان عن موافقة وزارة المياه على زيادة مخصصات المياه للمحافظة خلال موسم الصيف تفاديا لإشكاليات الأزمات المتكررة، وكذلك مخاطبة الخطوط السعودية لإعادة النظر في رحلات الطيران التي ألغيت مؤخرا.
لافتا إلى إطلاق ثلاثمائة فعالية متنوعة في مهرجان الطائف الصيفي الذي ينطلق السبت المقبل بحضور أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.
وبخصوص مشروع الإسكان بالطائف قال المخرج، إنه تم تخصيص موقع جديد للمشروع بمساحة سبعة ملايين متر مربع، تضاف إلى خمسة ملايين أخرى خصصت قبل أشهر، مع استعداد الأمانة لإضافة مساحات جديدة.
أما المخططات السكنية التي أوقفت في الطائف، فأشار إلى أن وقفها يعود إلى الإشكاليات التي تحدث بين ملاك المخططات، والمواطنين. وأطلع المخرج الحضور على أبرز معالم مهرجان الطائف، واستعرض عددا من مشروعات الأمانة القائمة، التي أكد أنها تصب في صالح السياحة المحلية وتساهم في تخفيف حركة المرور داخل المحافظة.
كما وعد بتبني لجنة تشارك فيها جامعة الطائف وبعض الجهات الأخرى لتقييم الأداء ورصد آراء الزوار والمصطافين والإعلاميين، وتبني بعض المقترحات خلال المهرجانات المقبلة.
وفي ذات اللقاء دشن المخرج مواقع التواصل الاجتماعي التي تم تخصيصها لبث فعاليات المهرجان طيلة الأيام القادمة. من جانبه قال أمين عام التنشيط السياحي في الطائف الدكتور محمد قاري، إن المهرجان سيشهد فعاليات متنوعة للطفل بشكل خاص، والأسرة بوجه عام، مشيراً إلى أن هناك عددا من المطبوعات التعريفية تم تأمينها بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، كما أن هناك تعاونا مع رجال الأمن في تعريف الزوار بالمناطق السياحية.

مقالات ذات صلة

اضف رد