• الأحد , 13 أغسطس 2017

فيديو … الأزمة القلبية تجبر موامبا على الاعتزال

الأحساء الآن – متابعات:

أعلن فابريس موامبا لاعب وسط نادي بولتون الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء اعتزاله، اللعب بعد خمسة أشهر من تعرضه لتوقف قلبه خلال مباراة بكأس الاتحاد الإنجليزي.
وكان موامبا سقط مغشيا عليه اثر توقف قلبه في الدقيقة 78 من مباراة فريقه أمام توتنهام في كأس انجلترا في 17 مارس الماضي، ولكن تم إنقاذ حياته من قبل الجهاز الطبي لكلا الفريقين.

واتخذ موامبا /24 عاما/ قرارا بالاعتزال “بتوصية من فريقه الطبي”، بعد مشاورات مكثفة مع أبرز متخصصي أمراض القلب في بريطانيا وأوروبا”.
وقال موامبا “منذ تعرضي لأزمة قلبية وخروجي من المستشفى، ظللت إيجابيا فيما يتعلق بقدرتي على إمكانية عودتي للملاعب يوما ما، وأن ألعب في صفوف بولتون مرة أخرى”.

وأضاف “كجزء من المحاولات المستمرة لاسترداد عافيتي، سافرت الأسبوع الماضي إلى بلجيكا بحثا عن المزيد من النصائح الطبية من أبرز أطباء أمراض القلب، ولكن الأنباء التي تلقيتها لم تكن بالتأكيد ما أتمناه، وهذا معناه أنني الآن أعلن اعتزالي من كرة القدم للمحترفين”.

وأكد “كرة القدم كانت هي حياتي منذ أن كنت فتى مراهقا، ولقد منحتني العديد من الفرص، فوق كل شيء لقد أحببت اللعبة، وأعتبر نفسي محظوظا للغاية لقدرتي على اللعب في المستويات العليا”.

واعترف موامبا بأن هذه الأنباء كئيبة، ولكنه أيضا تقبل أنه محظوظ لكونه مازال على قيد الحياة. ومن جانبه تعهد اوين كويل المدير الفني لبولتون بأن النادي سيساند موامبا مهما كانت خطوته المقبلة.

مقالات ذات صلة

اضف رد