“حافز” يُودع إعانة رمضان في حسابات مستفيديه

الأحساء الآن – واس :

أودع البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز)، أمس، إعانة شهر رمضان المبارك في الحسابات البنكية لـ “المستفيدين”. وأكّد صندوق تنمية الموارد البشرية أن عدد مستفيدي الشهر الجاري بلغ 1.365.391 مستفيداً، بنسبة زيادة شهرية بلغت 2 % مقارنة بمتوسط الزيادة خلال الأشهر الأربعة الماضية البالغ 5 %.

وأشار مدير عام العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية سلطان السريّع، إلى استقرار نسبة الإناث في البرنامج عند 86 % للشهر الرابع على التوالي، مبيناً أن النسبة تخطت حاجز 90 % في منطقتَيْ الرياض والشرقية، بينما كانت في أقل مستوياتها ولم تتعد نسبتهن 75 % في مناطق: جازان والجوف والحدود الشمالية.

وأوضح أن 75 % من مستفيدي البرنامج يتركزون في مناطق: مكة المكرّمة والرياض والشرقية وعسير، بينما لا تتجاوز نسبتهم في مناطق: الباحة والجوف والحدود الشمالية ونجران وحائل 2 % من إجمالي المستفيدين، لافتاً النظر إلى أن الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة لا يزالون الشريحة الغالبة لدى الجنسين، وبلغت نسبتها 50 % بين الذكور و35 % بين الإناث، وأن نسبة الحاصلين على شهادة البكالوريوس بين الذكور لم تتعد 4 % بينما بلغت نسبة الحاصلات عليها 26 % بين النساء.

ويعد البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل “حافز”، أحد التطبيقات العملية للأوامر الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز التي وجهت بإيجاد الحلول السريعة والفعالة لمساعدة الباحثين عن العمل، ويديره صندوق تنمية الموارد البشرية بإشراف مباشرٍ من وزارة العمل.

مقالات ذات صلة

اضف رد