انطلاق «جدة غير33» بـ 150 فعالية

الأحساء الآن – متابعات :

رعى أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مساء أمس، حفل انطلاق فعاليات مهرجان صيف جدة السياحي «جدة غير 33»، وذلك على الكورنيش الأوسط جنوب نادي الفروسية بمحافظة جدة.
وألقى محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة الأمير مشعل بن ماجد، كلمة رحب فيها بالأمير خالد الفيصل.
وأكد أن العروس أصبحت المكان المفضل لكثير من دول العالم من ناحية تنظيم المؤتمرات والمنتديات التي ترعاها المملكة، كما أن العروس تزداد نجاحا، وذلك طوال مسيرتها، وهي على موعد مع انطلاقة حضارية غير مسبوقة من خلال المشروعات التطويرية العملاقة في مختلف أرجائها التي سوف تمكّنها خلال السنوات القليلة المقبلة من الإطلالة على العالم بوجه حضاري جديد ومستوى عالمي في التخطيط والإنجاز.
من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة الصناعية بجدة الشيخ صالح بن عبدالله كامل، أن مدينة جدة أصبحت بالفعل مدينة الفعاليات.
أما رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان الدكتور خالد فهد الحارثي، فقال إن جدة أصبحت ورشة عمل.
بعد ذلك كرم أمير منطقة مكة المكرمة رعاة المهرجان، ثم شاهد والحضور عروض المهارات النارية مع المؤثرات الضوئية والليزر، ومشاهدة عروض النوافير مع المؤثرات النارية والضوئية والصوتية.
وفي ختام الحفل انطلقت عروض مبهرة للألعاب النارية من ثلاث بوارج بحرية لمدة 15 دقيقة أضاءت سماء جدة، معلنة بذلك انطلاق فعاليات المهرجان.
حضر الحفل عدد من الأمراء والمسؤولين وعدد من رجالات الأعمال والإعلام.
يذكر أنه تم تصنيف الفعاليات الرئيسية للمهرجان التي فاقت الـ 150 فعالية بواقع 57 فعالية ترفيهية و22 رياضية و16 ثقافية، منها 37 فعالية تستهدف العائلة و31 للأطفال و27 للشباب، وأنه تم توفير ثلاث حافلات سياحية لنقل ضيوف العروس إلى الأماكن الأثرية، وأن قيمة الجوائز والهدايا التي تنتظر الزوار والمصطافين لعروس البحر الأحمر تتجاوز ثلاثة ملايين ريال، و2 كيلو ذهب، وخمس سيارات متنوعة، إضافةً إلى جائزة كبرى عبارة عن سيارة BMW.

جانب من الحفل

 

جانب آخر من حفل انطلاق الفعاليات

 

جانب آخر من الحفل

 

جانب من حفل انظلاق الفعاليات لمهرجان جدة غير 33 (تصوير: يوسف جحران)

مقالات ذات صلة

اضف رد