شاب عشريني يلقى حتفه بسبب التفحيط في ينبع(صور)

الأحساء  الآن – متابعات:

لقي شاب في العقد الثاني من العمر، مصرعه وأصيب آخر جراء انقلاب مركبته صباح يوم الأحد، أثناء قيامة بالتفحيط، بمنطقة شرم ينبع، ليكمل بذلك مشاهد وفيات العديد من الشباب في حوادث تفحيط مماثلة شهدتها عدد من مناطق البلاد.

وتناقلت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الشباب وصورا للسيارة بعد انقلابها وصورا للجثة، ويذكر مراقبون أن منطقة شرم ينبع تشهد بشكل شبه يومي تجمعا شبابيا بعد الفجر لممارسة التفحيط، وذلك طوال أيام شهر رمضان الجاري.

ولاحقا قال العقيد عمر النزاوي الناطق الإعلامي لمرور منطقة المدينة المنورة، إنه قد توفي شاب في حادث انقلاب سيارة بشرم ينبع، والسلطات في انتظار التقرير النهائي لأسباب الحادث، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “المدينة”.

ويشير النزاوي، إلى أن النظام حدد عقوبات التفحيط على النحو التالي: في المرة الأولى يتم حجز المركبة 15 يوما وغرامة ألف ريال ويتم تحويل قائد المركبة إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن بحقه.

وفي المرة الثانية، يتم حجز المركبة شهرا وغرامة 1500 ريال، وتحويل قائد المركبة إلى المحكمة المختصة للنظر بعقوبة السجن، وفي الثالثة يتم الرفع للجهات المختصة من أجل النظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للسيارة المستأجرة أو المسروقة مع تطبيق عقوبة السجن.

مقالات ذات صلة

اضف رد