السباح التونسي الملولي يحرز ثاني ذهبية للعرب في أولمبياد لندن

الأحساء الآن – متابعات :

أحرز السباح التونسي أسامة الملولي ذهبية سباق عشرة كيلومترات في امس ليفوز بالميدالية الثانية له في اولمبياد لندن. وأنهى الملولي السباق في ساعة واحدة و49 دقيقة و55.1 ثانية ليحرز الميدالية الثانية له في لندن بعد فوزه ببرونزية سباق 1500 متر حرة. وجاء الألماني توماس لورتس في المركز الثاني ونال الفضية بينما ذهبت الميدالية البرونزية للكندي ريتشارد واينبرجر الذي احتل المركز الثالث. وهذه الميدالية الذهبية الثانية للدول العربية في الدورة الحالية بعد فوز العداء الجزائري توفيق مخلوفي بسباق 1500 متر في ألعاب القوى.
وأضاف الملولي 28 عاما الميدالية الثالثة لتونس في اولمبياد لندن بعد فوز حبيبة الغريبي بفضية سباق ثلاثة الاف متر موانع في ألعاب القوى. وقفز الملولي لصدارة السباق في الربع الأخير وحافظ على تقدمه حتى النهاية ليتفوق على صاحب المركز الثاني بفارق 3.4 ثانية بينما تقدم على صاحب المركز الثالث بفارق 5.2 ثانية. واحتل المصري مازن متولي المركز 24 بعدما أنهى السباق في ساعة واحدة و54 دقيقة و33.2 ثانية ورغم ذلك تفوق بفارق كبير على صاحب المركز الأخير. وأنهى بنيامين شولته من جوام السباق في ساعتين وثلاث دقائق و35.1 ثانية لكنه تلقى تحية حارة من الجماهير في الأمتار الأخيرة بسبب إصراره على الوصول الى خط النهاية رغم تأخره بفارق كبير عن جميع السباحين الآخرين. أحرزت نيوزيلندا الميدالية الذهبية لفئة 470 للسيدات ضمن منافسات الشراع امس. وجاءت جو اليه واوليفيا بوري في المركز الاول فيما احتلت بريطانيا المركز الثاني عن طريق هانا ميلز وساسكيا كلارك.
وحصلت هولندا على المركز الثالث والميدالية البرونزية عن طريق ليزا فيسترهوف ولوبكه بيرخوت.
وأحرز الجاميكي يوسين بولت الميدالية الذهبية في سباق 200 متر عدوا في دورة لندن الاولمبية اليوم الخميس ليجمع بين لقبي سباقي السرعة في الاولمبياد للمرة الثانية على التوالي وهو انجاز غير مسبوق.
وحطم الكيني ديفيد روديشا بطل العالم الرقم القياسي العالمي في طريقه لاحراز الميدالية الذهبية في سباق 800 متر عدوا ليتوج هيمنته على السباق منذ اربع سنوات.
وكرر بولت ما حققه في دورة بكين 2008 عندما فاز بسباقي 100 و200 متر باضافة ذهبية اخرى الى رصيده في لندن بعد فوزه بسباق 100 متر يوم الاحد الماضي.
واحتل بولت وهو اسرع رجل في العالم المركز الأول في سباق 200 متر بعد أن سجل 19.32 ثانية وهو رابع أفضل زمن على الاطلاق.
وجاء مواطنه يوهان بليك في المركز الثاني لينال الميدالية الفضية مسجلا 19.44 ثانية.
واحتل جاميكي اخر هو وارين وير المركز الثالث بعد أن سجل 19.84 ثانية.
وقال بولت عقب السباق علمت انني لن اسجل رقما قياسيا عالميا عندما اقتربت من المنعطف. استطيع ان اشعر بهذه الاشياء .
واضاف حاولت بالفعل تحطيم الرقم القياسي في سباق 200 متر لكن الامر كان اصعب مما كنت اتخيل .
وعبر بولت خط النهاية وهو يضع اصبعه على شفتيه قبل أن يحصل على كاميرا من مصور ويبدو وكأنه يلتقط صورا للمشجعين ومواطنه بليك.
ويعد بولت 25 عاما أول رجل يحرز ذهبية سباق 200 متر في دورتين اولمبيتين متتاليتين وسيسعى لاكمال الثلاثية كما فعل في بكين 2008 بالفوز بسباق التتابع اربعة في 100 متر.
وعادل الرقم الذي سجله بولت اليوم رقم الامريكي مايكل جونسون الذي سجله عندما فاز بذهبية دورة اتلانتا 1996 محطما الرقم القياسي انذاك.

مقالات ذات صلة

اضف رد