مرسيدس تعلن عهداً جديداً في عالم السيارات الرياضية الأنيقة

الأحساء الآن – متابعات:

تراهن شركة مرسيدس بعد إطلاقها طراز (اس ال) على قوة احد محركاته البالغة 435 حصانا في سباق نمو المبيعات لهذه الفئة من السيارات. كما تواصل «إس إل رودستر» مسيرة السيارة التي بدأت قبل 60 عاماً. و تتميز السيارة الجديدة بالفخامة وبهيئة رياضية وخفة متناهية في الوزن.

فالجيل السادس الجديد من السيارة يتميز بـ 140 كغ أقل عن وزن النسخة السابقة حيث تمت صناعة السيارة لأول مرة بشكل كامل من معدن الألومينيوم والسيارة الجديدة مطروحة حالياً بثلاث طرازات مختلفة من حيث قوة المحرك حرصاً على تقديم تجربة قيادة ثرية لا يغيب عنها منطق الرفاهية واللمسة الرياضية الرشيقة.

وقد جاء تصميم سيارة (اس ال) الجديدة مزوداً بأحدث الإبداعات التقنية، مع المحافظة في الوقت ذاته على تراثها المميز. فغطاء المحرك الطويل يتيح مقصورة مدمجة للركاب، مصممة لتوفير وضيعة جلوس مريحة.

وأما الجانب الخلفي من السيارة فيتميز بعرضه وقوته، مما يضمن حضورها القوي والحاسم على الطريق. وبنظرة أمامية، تأخذ المصابيح الأمامية وضعاً مائلاً على الحافة الخارجية مما يضفي على السيارة شكل الكوبيه ذات الإطلالة القوية التي لا تخطئها العين». وأضاف الدربي : تحوز طرازات(اس ال) الجديدة إقبالاً واسعاً في أوساط العملاء المغرمين بالقيادة، فهي قوية عند التسارع ومتفوقة مع كل السرعات، ورشيقة على الطرق المتعرجة وبذلك تحول تجربة القيادة إلى سعادة».

قوة اكبر

كما تتميز النسخة الجديدة بقوة أكبر بنسبة 12 % على سابقتها. وبالنسبة لمحرك الثماني اسطوانات في الطراز 500 SL ، بقوة 435 حصاناً واستهلاك أقل للوقود بمقدار 0.8 لتر. أما الطراز SL 350 فيتميز بمحركه سداسي الاسطوانات بقدرة 302 حصاناً وسعة 3.5 لترات، وقوة أكبر بنسبة 11% عن النسخة السابقة، مع تراجع معدل استهلاك الوقود مقارنة بالطراز السابق.

نظام الصوت

كما تنطوي سيارة (اس ال رودستر) على ابتكارات تعتبر فاتحة لاتجاهات جديدة، ومنها الخصائص الفريدة لنظام الصوت بمقدمة السيارة، ووضوح مستوى الصوت نفسه وقوته في السيارة بما يتيح إيجاد محيط يحاكي قاعة موسيقية. وفي الطقس الماطر، تتميز السيارة الجديدة بالخاصية «السحرية لجلاء الرؤية».

وهي عبارة عن نظام جديد وفائق الفعالية للمساحات (غسل الزجاج) ، ويتيح هذا النظام تنظيف الزجاج تنظيفاً مثالياً دون المساس بقدرة السائق على الرؤية، فهو مثالي حال القيادة على مقربة شديدة من رشاشات ري العشب.

وتوجد إضافة جديدة في سيارة(اس ال)الجديدة وهي السقف المتغير المعروف باسم «السماء السحرية»؛ إذ يمكن طي هذا السقف وصولاً إلى صندوق السيارة باستخدام آلية كهروهيدروليكية للمحافظة على المساحة مع إتمام الطي في أقل من 20 ثانية، لتتحول بذلك سيارة (اس ال) إلى سيارة كوبيه أو رودستر بمجرد ضغطة زر.

كما تأتي سيارة (اس ال) بثلاثة طرازات مطلية، بسقف زجاجي أو بسقف بانورامي متغير. ويمكن تحويل السقف الشفاف في غضون ثوان معدودة بمجرد ضغطة زر. وفي حالته الداكنة، يوفر السقف مظلة مريحة ورائعة، واطر السقف الثلاثة مصنوعة من المغنسيوم الذي يقتصر وزنه على 6 كغ ويجعله أخف من نظيره في سيارة (SL) السابقة.

وتأتي سيارة مرسيدس بنز(اس ال) مزودة بنظام كوماند. ويشتمل النظام على خاصية الاتصال الهاتفي بتقنية البلوتوث بالإضافة إلى تشغيل أكثر سهولة لهاتف السيارة. وهناك أيضاً خاصية اتصال النظام بالإنترنت (كوماند اونلاين). .

 

مقالات ذات صلة

اضف رد