صحيفة مغربية : السعودية تدفع راتب غيريتس مدرب منتخب المغرب

الأحساء الآن – متابعات:

أفاد مصدر جامعي لـصحيفة”كود” أن لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، “ستفاجأ” عندما تكتشف بأن البلجيكي إيريك غيريتس، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، يتقاضى أجرته الشهرية من السعودية وليس من المغرب. وحسب المصدر ذاته الذي رفض الكشف عن هويته، فإن الأجرة الشهرية، التي يتلقاها غيريتس في حسابه الخاص هنا بالمغرب والتي تصل ما يقارب 276 مليون سنتيم، لا تؤديها له جامعة الفهري بل الأخيرة تتوصل بها من جهات عليا بالسعودية يعتبرونها بمثابة هبة.

كما أكد المصدر “لكود”بأن اللجنة البرلمانية قد تتفاجأ بهذه المعلومة قبل البحث عن دواعي عدم أداء غيريتس للضريبة، مشيرا إلى أن الطريقة التي يتقاضى بها غيريتس أجرته من السعودية ربما، يضيف المصدر، قد تعفيه من الأداء الضريبي، مشيراً إلى إن العمل الحقيقي الذي يجب على البرلمان القيام به هو تصحيح مسار الرياضة المغربية وفتح تحقيق حول ظاهرة المنشطات التي تعرفها الرياضة المغربية في الآونة الأخيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة البرلمانية المذكورة تقوم بهذه الزيارة من أجل الوقوف على صحة التصريحات التي أدلى بها ادريس الأزمي، وزير الميزانية، التي تشير إلى أن مصلحة الضرائب لا تقوم باقتطاع ضريبي من الأجر الذي يتقاضاه غيرتس من جامعة كرة اقدم. فيما نفى الفاسي الفهري رئيس الجامعة الخبر.

مقالات ذات صلة

اضف رد