• الجمعة , 18 أغسطس 2017

إغلاق كلية العلوم والتكنولوجيا في جدة

الأحساء الآن-متابعات:

تساءل أكثر 1200 طالب وطالبة في كلية العلوم والتكنولوجيا الأهلية في جدة عن مستقبلهم الدراسي بعد أن أغلقت وزارة التعليم العالي كليتهم وهي التي بدأت نشاطها قبل ثلاث سنوات من الآن، حيث أن عددا كبيرا من الطلاب لم يتبق على تخرجه الا عام واحد فقط.

(الرياض) توجهت بهذا التساؤل الى وزارة التعليم العالي عبر المتحدث الرسمي الدكتور محمد الحيزان والذي قال” ان كلية العلوم والتكنولوجيا لم تستكمل إجراءات التراخيص النظامية، ولم يأذن لها ببدء الدارسة وهذا الجواب”.

وعن التصريح الموجود على مدخل الكلية قال: عبارة لم يستكملوا تعني انهم قد يكونوا عملوا شيئا من الخطوات الاولى لكن لم تستكمل بشكل نهائي أي ان التراخيص لم تستكمل بشكل نظامي، ولم تعط اذن بدء الدراسة”.

وتخوف ( وسيم خالد بدره، عبدالرحمن جهاد رحيم، عامر جمال بنون، مصطفى كنعان وأسعد حسن الحربي ) من ضياع سنوات دراستهم وقالوا: نحن سجلنا في الكلية بعد أن شاهدنا تصريح بدء الدراسة من وزارة التعليم العالي معلقا على مدخل الاستقبال في الكلية، والعاملون فيها أكدوا لنا أن الاعتماد سيكون بعد البدء بتنفيذ المبنى الخاص بالكلية وأنها مجرد إجراءات شكلية ليس إلا، والآن فوجئنا بإغلاق الكلية من قبل وزارة الداخلية ووزارة التعليم العالي. مضيفين: تسربت لنا معلومات أنه سيتم تحويل الطلاب السعوديين إلى كليات أخرى عبر منح داخلية من الوزارة وغير السعوديين سيتم اعتماد ساعات الدارسة التي أنجزوها في الكلية حتى يتمكنوا من إكمال دراستهم في كليات أخرى وهذا الحل يمكن أن يكون مقبولا لدينا مثلما حصل مع طلاب (الكليات العالمية الأهلية) التي أغلقتها الوزارة في وقت سابق، أما مسألة إعادة المبالغ التي دفعنها فهذا لايمكن أن نقبل به فمن سيعوضنا عن السنوات التي قضينها في الدراسة والتعب الذي تكبدناه خلال تلك السنوات؟

مقالات ذات صلة

اضف رد