غرفة الأحساء ترصد 21 ألف ريال لجوائز مسابقتها السنوية للتصوير الفوتوغرافي

الأحساء الآن – متابعات :

رصدت غرفة الأحساء 21 ألف ريال لجوائز مسابقتها السنوية للتصوير الضوئي «أجمل صورة من الأحساء»، في نسختها الرابعة لعام 2012م.
وسوف يحصل الفائز بالمركز الأول في المسابقة على جائزة نقدية قدرها سبعة آلاف ريال، والثاني على خمسة آلاف ريال، وينال الفائز الثالث أربعة آلاف ريال، والفائز بالمركز الرابع ثلاثة آلاف ريال، فيما يحصل الفائز بالمركز الخامس على ألفي ريال.
وأوضح أمين عام غرفة الأحساء عبدالله النشوان، أن الهدف من المسابقة، التي يستمر استقبال المشاركات فيها حتى 30 أكتوبر المقبل، هو تنشيط الأحساء سياحياً وإعلامياً، من خلال استعراضها كمنطقة ذات إرث حضاري، ومساعدة المصورين الموهوبين في الأحساء ودعمهم.
وقال إنه تم تحديد محورين أساسين للمشاركة في المسابقة، أحدهما يمثل «الأحساء حديثاً» حيث تركز الصور على المواقع المنشأة حديثاً في المنطقة، والمحور الثاني يمثل «الحرف الأحسائية» مثل المشالح والفخار وجميع الحرف اليدوية الشهيرة، مع إمكانية مشاركة كل متسابق بصورتين في كلا المحورين أو أحدهما.
وأضاف أنه سيقام معرضان لجميع الصور المشاركة في المسابقة، أحدهما ضمن الحفل السنوي للغرفة، والآخر سيقام في أحد المواقع في المحافظة، وسيشتمل على أربعين صورة مختارة إجمالي الصور المشاركة.
وتتكون اللجنة المنظمة للمسابقة من: خالد القحطاني رئيساً، وعضوية يوسف الناصر وخديجة الخليفة. وسوف تعتمد اللجنة في اختياراتها للصور الفائزة على عدة معايير منها ارتباط الصورة بموضوع المسابقة، والتكوين، والجانب التقني، إضافة إلى أسلوب المعالجة.

مقالات ذات صلة

اضف رد