• الخميس , 17 أغسطس 2017

34 ألف متقدم للمرحلة الثامنة من برنامج خادم الحرمين للابتعاث

الأحساء الآن – واس:وزارة التعليم العالي

بلغ عدد طلبات المتقدمين الجدد لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في المرحلة الثامنة 33940 طلباً، تم استقبالها عبر موقع الوزارة على شبكة الإنترنت خلال الفترة التي انطلقت في بداية شهر رمضان المبارك، وحتى نهاية يوم الجمعة الماضي.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون الابتعاث الدكتور ناصر الفوزان أن الوزارة استعدت لاستكمال إجراءات القبول في البرنامج لهذا العام، مبيناً أنه على الرغم من كثافة أعداد المتقدمين إلا أن الفرز الأولي أظهر أن عدد الذين انطبقت عليهم الشروط بلغ 16210 طلبات ، أي حوالي 48% من العدد الإجمالي.

وأفاد أنه سيتم في منتصف شوال المقبل دعوة جميع من انطبقت عليهم الشروط برسالة نصية لمراجعة مراكز التدقيق في كل من الرياض وجدة والخبر والمدينة المنورة وأبها وبريدة لمطابقة وثائقهم الثبوتية والأكاديمية تمهيداً لإعلان النتائج.

وأشار د.الفوزان إلى أن الوزارة أدرجت تخصصات جديدة بناءً على ما أظهره التقييم السنوي الذي تقوم به بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص، وهي تخصصات تهتم بالنقل البحري، وتشمل الهندسة البحرية، والملاحة البحرية، والمساحة البحرية، والموانئ والنقل البحري. وحول الموعد المتوقع لانطلاق برامج التهيئة التي تعقدها الوزارة كل عام، قال :» إن ملتقيات المبتعثين ستبدأ بإذن الله في 25 ذي الحجة بهدف تعريف المرشحين بالمعلومات اللازمة عن الجوانب المعيشية والقانونية والأكاديمية في دول الابتعاث «، عادا الملتقيات خطوة نهائية لإجراءات الابتعاث، قبل سفر الدارسين إلى الخارج الذي تحكمه مواعيد الدراسة في جامعات الدول المقصودة.

مقالات ذات صلة

اضف رد