تذمر معلمات الاحساء من تأخر حركة النقل الداخلي

الأحساء الآن- متابعات:

لا تزال حركة النقل الداخلى لمعلمات ادارة التربية والتعليم بالاحساء “متعثرة” رغم اعلان حركات النقل الداخلى بمختلف ادارات التربية والتعليم بالمناطق.

وسادت موجة استياء وتذمر بين المعلمات نتيجة تأخر صدور حركة النقل الداخلي لهن وطالبن بسرعة اعلانها وانهاء الاجراءات المتعلقة بها من اخلاء طرف وخلافه اسوة بإدارات التربية والتعليم بمختلف المناطق التي اعلنت حركة النقل منذ وقت مبكر . وتساءل عدد من المعلمات خلال اتصالات تلقتها (اليوم) ، عن أسباب التأخير مع وصف التأخر بأنه غير مبرر مطالبات بأن تكون الحركة مبكرة حتى يتسنى لهن الاستعداد المبكر لها ، وخوض غمار العام الدراسي الجديد دون مشاكل إدارية اثر التحرك والتنقل والذي من المؤكد أنه ينعكس سلبا على الحركة التربوية داخل المدارس ،

وبالتالي فإن صدور الحركة متأخرة بهذا الشكل سوف يؤثر سلبا على إنطلاقة العام الدراسي الجديد . فيما ترى مجموعة من المعلمات عبر رسائل الكترونية متداولة بينهن ان تأخر صدور حركة النقل الداخلي متعلق بصدور حركة النقل الخارجي المتعلق بالوزارة ، بينما هذه الحركة الوزارية لا تؤثر نهائيا على الحركة الداخلية ومن المفترض أن يصدرها تعليم الأحساء مبكرا اسوة بباقي المناطق .
ومن جهته ارجع مدير شؤون المعلمين فهد بن محمد الخضير سبب تأجيل اعلان حركة النقل الداخلي ، الى تأخر حركة النقل الخارجي الإلحاقية من الوزارة والتي يعتمد عليها في تنفيذ حركة النقل الداخلي وذلك من أجل معرفة من تم نقلهن ومن لم ينقلن ليتم توزيعهن حسب قطاع النقل الذي حدد لهن ، وأعلنت يوم الاثنين 12 – 8 – 1433 هـ ، وبعد إعلان حركة النقل الخارجي الإلحاقية من الوزارة ، تمت مطالبة المعلمات المنقولات بتسجيل رغباتهن لإدخالها ضمن برنامج حركة النقل الداخلي وتطلب هذا الإجراء بعض الوقت . وكشفت مصادر لـ”اليوم” عن انهاء ادارة التربية والتعليم كافة الأمور المتعلقة بشأن حركة النقل الداخلي بما في ذلك الأمور الإدارية والتنظيمية للعام الدراسي الجديد ، مراعين بذلك الاحتياج وسد النقص لعدد من المدارس عبر آلية مدروسة تسعى لتحقيق رغبات طلبات النقل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الاسم (مطلوب)
    8 أغسطس، 2012 في 12:57 صباحًا رد

    صرآحه صاير حركه النقل الداخلي يسب ازمه لطلاب لانهم تعودو على معلمينهم

اضف رد