الجزائري مخلوقي يمنح العرب أول ذهبية في اولمبياد لندن

الأحساء الآن -متابعات:

أحرز العداء الجزائري توفيق مخلوفي ذهبية سباق 1500 م في رياضة العاب القوى اليوم الثلاثاء ضمن دورة الألعاب الاولمبية المقامة حاليا في لندن مسجلا 3.34.08 دقائق.

ونال الفضية الأميركي ليونيل مانزانو (3.34.79 د)، والمغربي عبد العاطي ايغدر (3.35.13 د).

وهي الميدالية الذهبية العربية الأولى في البطولة، كما أنها الأولى للجزائر في النسخة الحالية.

وشارك مخلوفي في السباق بعد أن نال الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي استبعده من الألعاب كليا في بادئ الأمر الاثنين قبل أن يعود عن قراره.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى استبعد مخلوفي من الألعاب الاولمبية بتهمة غير عادية وهي عدم بذل الجهد الكافي في تصفيات سباق 800 م.

وانطلق مخلوفي (24 عاما) الذي تأهل الأحد إلى نهائي سباق 1500 م، في الحارة الخامسة من الدور الأول لسباق 800 م لكنه لم ينه السباق.

وجاء في بيان الاتحاد الدولي “مخلوفي (رقمه 1008) لم ينه السباق. اعتبر الحكم انه لم يكن حسن النية وقرر استبعاده من جميع المسابقات في الألعاب بحكم البند 142/4”.

وانطلق مخلوفي في سباق 800 م لكنه تراجع بسرعة إلى المركز الأخير قبل أن ينسحب بعد اقل من 150 م عن خط الانطلاق.

وبعد ساعات من قرار الاتحاد الدولي باستبعاده عاد عن قراره وسمح للعداء الجزائري بالمشاركة واصدر بيانا جاء فيه “بعد مراجعة الأدلة المقدمة من قبل المسؤول الطبي للجنة المنظمة، تم إلغاء استبعاد العداء الجزائري الرقم 1008 (توفيق مخلوفي) عن باقي منافسات العاب القوى من قبل المسؤولين الفنيين للاتحاد الدولي. بناء على ذلك، يمكن للسيد مخلوفي المشاركة”.

مقالات ذات صلة

اضف رد