• السبت , 19 أغسطس 2017

أحياء الرياض تشكو من العطش.. وقلة الصهاريج ترفع أسعارها إلى 500 ريال

الأحساء الآن – متابعات :

أبدى عدد من المواطنين في مختلف أحياء مدينة الرياض، تذمرهم من انقطاع المياه المتكرر.
ورصدت «الشرق» أمس الأول، اصطفاف مجموعات من المواطنين منذ الصباح الباكر أمام نقطة التعبئة التابعة لشركة المياه الوطنية بضاحية لبن الواقعة غرب مدينة الرياض لتسجيل أسمائهم بالترتيب للحصول على رقم يمكنهم من الظفر بصهريج مياه، مبدين استياءهم من تأخر موظفي النقطة عن دوامهم الذي يبدأ في السابعة والنصف صباحا.
وقال المواطن عايض المطيري، إن المياه انقطعت عنهم لأكثر من عشرة أيام، وأضاف «ما زاد من معاناتنا هو حضورنا لطلب المياه من محطة تعبئة المياه بلبن ونسجل أسماءنا ونضطر للبقاء أكثر من يومين ونحن نتردد على المحطة دون أن نجد تعاونا من قبل العمالة الوافدة التي تديرها». أما المواطن علي القرني (من سكان ضاحية لبن)، فذكر أن معاناتهم مع انقطاع الماء مستمرة في الحي منذ سنوات، مضيفا أن سكان الحي يعيشون على الصهاريج، وتابع «ما زاد من معاناتنا هو عدم وجود مسؤول يبين أسباب عدم وصول شبكات المياه للحي».
من جهته، أقر مدير وحدة أعمال مدينة الرياض بشركة المياه الوطنية المهندس نمر الشبل لـ«الشرق» بانقطاع المياه المتكرر في حي ضاحية لبن الواقعة غرب مدينة الرياض، مرجعا السبب لعدم وجود شبكة للمياه، وأضاف «أنا مستاء من حضور المواطنين من بعد صلاة الفجر وانتظارهم للحصول على المياه، على الرغم من وجود نقطة تعبئة تخدم الحي ومبرمجة لدى الشركة».

مقالات ذات صلة

اضف رد