• الأربعاء , 16 أغسطس 2017

مجمع الملك يوزع 766ر329 من نسخ المصحف الشريف

٢٠١٢٠٨٠٧-٠٠٤٤٥٩.jpg

الأحساء الآن متابعات- منيرة يوسف :
وزع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، خلال شهر شعبان الماضي، نحو 766ر329 نسخة من القرآن الكريم بمختلف الأحجام والأجزاء والتسجيلات والترجمات والكتب الإسلامية، على العديد من الجهات الحكومية والأهلية والخيرية.
وأوضح تقرير صادر من المجمع للشهر الماضي، أنه تم توزيع 254ر283 نسخة من المصحف الشريف من مختلف الأحجام، و3900 نسخة من أجزاء القرآن الكريم، و1346 نسخة من التسجيلات الصوتية لقراءات وتلاوات بعض المقرئين، و580ر35 نسخة من ترجمات معاني القرآن الكريم، بمختلف اللغات الأجنبية، و5686 نسخة من الكتب الدينية.
وأوضح أن المجمع وزع منذ بداية توزيعه لإصداراته في الثالث والعشرين من شهر جمادى الأولى، من عام 1405هـ، وحتى التاسع والعشرين من شهر شعبان، ما مجموعه 022ر834ر255 نسخة من مختلف الإصدارات.
وأكد التقرير، أن الجهات التي شملها التوزيع في الداخل هي، فروع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في منطقة نجران ومنطقة حائل.
ومنظمة التعاون الإسلامي بجدة والمديرية العامة لحرس الحدود ومتحف تاريخ التعليم في الرياض ومسابقة الأمير مشعل بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم بالحرم النبوي الشريف ومكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض.
أما الجهات الخارجية فشملت، سفارة المملكة في طرابلس ومكتب وكالة الأنباء السعودية في القاهرة ووزارة العدل بمملكة البحرين والمركز الإسلامي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في الكويت والجامعة الإسلامية في أوغندا والمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا والمدرسة الخيرية الإسلامية في غانا والمركز الثقافي الإسلامي بمدريد وجمعية الوعي الإسلامي بمدينة اتكامي بجمهورية توغو ومسئول الشؤون الإسلامية بولاية بيانج في ماليزيا ومعرض موسكو الدولي للكتاب ومعهد الثقافة الإسلامية في توغو.

مقالات ذات صلة

اضف رد