“مدن” تشرع في تخطيط أول مدينة صناعية نسائية بالسعودية في الأحساء

الأحساء الآن – واس :

شرعت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) في أعمال تخطيط وتطوير أول مدينة صناعية تستهدف العنصر النسائي بالمملكة، من خلال استيعاب الاستثمارات النسائية وتوفير فرص وظيفية في مجالات صناعية متعددة لاستقطاب الأيدي الوطنية العاملة النسائية.

وأوضحت “مدن” في بيان صحفي اليوم، أن ذلك يأتي بعد صدور موافقة الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، على اعتماد مخطط تخصص مدينة صناعية تعمل فيها النساء بمدينة الهفوف بمحافظة الأحساء، وذلك إنفاذاً لقرار مجلس الوزارة القاضي بالموافقة على قواعد تحديد النطاق العمراني لمدن المملكة، وبتخصيص أراض ومناطق داخل حدود المدن وتهيئتها لإقامة مشروعات صناعية تعمل فيها النساء.
وبيّنت “مدن” أن المدينة الصناعية للنساء في مدينة الهفوف الواقعة قرب مطار الأحساء، تعد هي الأولى من نوعها في المملكة، مفيدةً أن المرأة السعودية تملك القدرة على دخول غمار كثير من مجالات العمل الصناعي، خاصة بعد استحداث مدن صناعية تعمل فيها النساء.
وتسعى هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” على تخصيص الأراضي للتنمية الصناعية في تطوير جميع المواقع المخصصة لإقامة المدن الصناعية وتهيئتها للمستثمرين بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وأكد مدير عام هيئة المدن الصناعية المكلف المهندس صالح الرشيد، أن الهيئة تعمل حالياً لإقامة مدينة صناعية ثانية متخصصة للنساء، مشيراً إلى أن العمل جاري للحصول على عدة أراضي صناعية في شتى أنحاء المملكة وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخصيص الأراضي اللازمة.
من جهة أخرى، استحدثت “مدن” جائزة الإبداع الصناعي، التي لا تزال تستقبل أفكار المشاركين عبر الموقع http:// www.modon.gov.sa، وتستهدف الجائزة الجميع وخاصة شباب وشابات الأعمال، إيماناً بأهمية الدور الذي تقوم به المرأة في قطاع الأعمال وقدرتها على إدارتها، سواء كانت صناعية أو غيرها.

مقالات ذات صلة

اضف رد