ترشيح رئيسة لطائفة حياكة الملابس النسائية بالعاصمة المقدســة لأول مرة

الأحساء الآن – متابعات:

صدرت موافقة صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة بترشيح المواطنة/ هيفاء بنت محمد صدقه أبو نار رئيسة لطائفة حياكة الملابس النسائية بالعاصمة المقدسة يأتي ذلك ضمن اختيار رؤساء ونواب رؤساء الحرف والمهن . وتعزيزاً  لما تقوم به الامانه من دعـم للحرف والمهن من خلال برنامج (صنع في مكة) وترشيح وتفعيل دور المرأة من خلال المناشط ذات العلاقه بالمهن النسائيه التي تتم حالياً كالأسر المنتجة .

وحسب ما أوضح الدكتور محمد هاشم الفوتاوي مدير عام صحة البيئه فإن مركز الخدمات والرقابة النسائية الكائن بمنطقة الشوقية بجوار “الممشى” يقوم حالياً بتلبية وتغطية احتياجات وطلبات النساء من تعاملات استخراج تراخيص ومتابعة وأعمال رقابة ، ومن خلال كوادر نسائية مؤهلة ورعاية ومتابعة من قبل جهاز أمانة العاصمة المقدسـة ..وذلك في إطار الإستراتيجية العشرية المعلنة لصاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة – في حين أن كافة الخدمات تقدم مجاناً .. وبدون مقابل تهدف للارتقاء بمستوى الخدمات وإتاحة الفرصة للكوادر النسائية المؤهلة والمدربة للتعاطي مع المستجدات والتفاعل بتنفيذ آلية وفق ضوابط تكفل تطبيق الاصحاح البيئي حيال ما يتم وضمان سلامة مرتادي هذه المواقع من مشاغل خياطة نسائية أو (تزيين وتجميل العرائس) استوديوهات تصوير او مطاعم .

الجدير بالذكر أن تعيين رئيسة لطائفة حياكة الملابس النسائية  سيسهم في القضاء والحد من التجاوزات في هذا المجال ومعالجة الاشكاليات التي تصدر بين مقدمي ومتلقي الخدمــة ويسـاهم في رفـــع مســتوي الأداء .

مقالات ذات صلة

اضف رد