شوكولاته وأكثر.. معرض خاص لتدريب السعوديات

٢٠١٢٠٨٠٦-٠٢٥٥١٧.jpg

الأحساء الآن متابعات-منيرة يوسف :
قررت سيدة أعمال سعودية، أن تطلق أول معرض نسائي لدعم وتدريب السعوديات على صناعة الشوكولاته والاستثمار في هذا القطاع، بدعم من صندوق المئوية للمشاريع.
وسيحمل المعرض الذي سينطلق في 16 من سبتمبر القادم اسم “شوكولاته وأكثر”، وسط مشاركة نخبة من صاحبات المشاريع ورائدات الأعمال، ومن المقرر أن يستمر لمدة ثلاثة أيام في الخبر، بهدف الإطلاع على واقع المشاريع الصغيرة والمتوسطة
وقالت صاحبة المؤسسة المنظمة للمعرض الذي تشارك فيه نحو 60 سيدة أعمال لمياء العجاجي، إنه سيتم التعرف على إمكانية حصول المستفيدات على دعم للمنشآت الصغيرة في حال مطابقة الشروط، خصوصا أن المشاركات في المعرض في مشاريع الحلويات الشوكولاتة تدربن على أيدي أمهر صناع الحلويات.
وأشارت العجاجي إلى أنه يوجد تركيز على هذا المسار في العمل التجاري من خلال مشاركة صاحبات مشاريع من الفتيات ذوات الخبرة اللاتي خضعت لتدريب وامتلكن قدرات في صناعة الشوكولاتة والحلويات، وذلك لما تعانيه السوق السعودية سوق الشوكولاته والحلويات من ندرة الأيدي العاملة المحلية.
يشار هنا إلى أن سوق الشوكولاته في المملكة يعتبر من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، حيث يصل حجمه إلى 500 مليون ريال سنوياً، وعدد المعامل الكبيرة المصنعة الشوكولاته 20 مصنعاً، إلى جانب عدد من المعامل الصغيرة.

مقالات ذات صلة

اضف رد