نيويورك قد تحظر بيع مشروبات الصودا

الأحساء الآن – متابعات : 

كشف تقرير عن تقديم عمدة ولاية نيويورك، مايكل بلومبيرغ، الأربعاء، لمشروع قرار يقضي بحظر بيع مشروبات الصودا كبيرة الحجم على خلفية الأضرار الصحية العديدة.

وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن خطوة بلومبيرغ تأتي على خلفية الأضرار الصحية العديدة المصاحبة لاستهلاك كميات كبيرة من المشروبات المحلاة اصطناعيا، وخصوصا في المطاعن الكبرى التي تقدم كأسا ضخمة من هذه المشروبات مع الوجبات التي يتم طلبها.

وبين التقرير أن هذا القرار يشمل كافة أنواع مشروبات المحلاة اصطناعيا، مثل الصودا ومشروبات الشاي والقهوة المبردة بالإضافة إلى مشروبات الطاقة وغيرها، مع غرامات تصل إلى نحو 200 دولار لمن يقوم ببيع هذه المشروبات بأحجام مخالفة لما سيتم تحديده.

وأشار التقرير إلى أن خطوة بلومبيرغ جاءت على خلفية ارتفاع نسبة البدانة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تدعمها هذه الأحجام الضخمة للمشروبات.

ونقل التقرير على لسان بلومبيرغ قوله: “مدينو نيويورك لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذه المشكلة، وسنتخذ الإجراءات اللازمة.”

وعلى الصعيد ذاته كشفت أحد البحوث العلمية عن أن أضرار المشروبات الغازية والأخرى المحلاة لا يقتصر على زيادة الوزن فحسب، بل قد تؤدي للإصابة بأمراض القلب، حتى إن لم تتسبب الخالية من السعرات الحرارية منها بالسمنة.

مقالات ذات صلة

اضف رد