• الجمعة , 18 أغسطس 2017

تعادل الفتح والنصر بهدف لكل منهما في أول جولات دوري زين

الأحساء الآن – متابعات:

تقاسم فريقي الفتح والنصر لقائهما اليوم الخميس مستوى ونتيجة بهدف لمثله في النزال الذي احتضنه ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري زين السعودي للمحترفين وسط حضور جماهيري بلغ ( 3925) .

سجل الفتح أولاً عن طريق لاعبه ربيع السفياني في الدقيقة (42)، فيما أدرك سعود حمود التعادل للنصر في الدقيقة (53)، وبهذه النتيجة أضاف الفتح أول نقطة لرصيده ومثلها للنصر .

تشكيلة الفريقين :

تكونت تشكيلة الفتح من : عبدالله العويشر في حراسة المرمى ، السنغالي كيمو سيسكو ، بدر النخلي ، عدنان فلاته، عبدالعزيز بو شقراء ، البرازيلي إلتون جوزيه ، حمدان الحمدان ( قائدا )، مبارك الأسمري ، الأردني شادي أبوهشهش ، ربيع السفياني في الوسط ، في الهجوم وحيدا الأنجولي دوريس سالومو .

من جهته لعب الكولومبي فرانشسيسكو ماتورانا مدرب النصر بتشكيلة مكونة من كل من: عبدالله العنزي حارسا ، عبده برناوي ، الأوزبكي شوكت مولد جانوف ، خالد الغامدي ، شايع شراحيلي في الدفاع ، خالد الزيلعي ، الأرجنتيني داميان مانسو ، حسين عبدالغني ( قائدا ) ، حسني عبد ربه في الوسط ، محمد السهلاوي ، سعود حمود في الهجوم.

الشوط الأول :

استهل الفريقان بداية المباراة بهدوء تام والحرص على امتلاك الكرة في وسط الميدان وعدم المجازفة هجوميا بغية الحفاظ على المجهود البدني وتوزيعه حسب متطلبات اللقاء، لينشط النصر عبر تسديدة الأرجنتيني مانسو من كرة ثابتة مرت بسلام على مرمى الفتح في الدقيقة ( 13)، وعقب ذلك بدقيقتين فشل السهلاوي في ترجمة دربكة من أمام مرمى العويشر .

أهدر دوريس سالومو هدفا فتحاويا محققا إثر سوء تعامله مع إنفرادية نجح من خلالها العنزي في التصدي للكرة ببراعة في الدقيقة ( 19)، ومن ثم أشهر الحكم فهد العريني البطاقة الصفراء للبرازيلي إلتون الذي حاول التمثيل داخل منطقة الجزاء النصراوية في الدقيقة ( 22) .

طار العويشر لكرة حسني ليلتقطها بثقة في الدقيقة ( 28) ، ومن ثم رد إلتون بكرة شبه محققة تهاون في إيداعها في شباك العنزي تبعه زميله السنغالي سيسكو الذي أرسل كرة رأسية مرت بأمان هي الأخرى في الدقيقة (37).

نشط الوسط الفتحاوي وانتشرا جيدا ليأتي الفرج عبر المبدع ربيع السفياني الذي استقبل كرة داخل منطقة الثمانية عشر عرضها زميله بو شقراء وسط تخلخل للدفاع النصراوي وحالة من السرحان مصوبا الكرة بقوة مفرطة في شباك العنزي في الدقيقة ( 42).

لم يهدأ الفتح ليواصل جموحه وضغطه على النصر وكاد ربيع السفياني أن يضيف الهدف الثاني وسط غياب لقلب الدفاع النصراوي لتمر الكرة بأمان ، ومن ثم أطلق العريني صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف دون رد .

الشوط الثاني :

شهد هذا الشوط انتشارا منظما للفتح قابله صحوة نصراوية مبكرة بحثا عن إدراك التعادل من خلال التفتيش في الأوراق الرابحة حيث زج المدرب ماتورانا بإبراهيم غالب بدلا من الحاضر الغائب خالد الزيلعي في الدقيقة (46) .

أدرك سعود حمود هدف التعادل للنصر عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الفتح بعد مجهود فردي رائع تلاعب من خلاله بالدفاع الفتحاوي وسط فرحة لجماهير النصر المتعطشة في الدقيقة ( 53) .

سحب التونسي فتحي الجبال ربيع السفياني ليزج بحسين المقهوي بحثا عن فعالية في خط الوسط وتنشيط دماء الفريق في الدقيقة (61) ، وعقب ذلك بدقيقتين تبعه بورقة أخرى حيث منح الضوء الأخضر للمدافع محمد الفهيد بالمشاركة بدلا من عبدالعزيز بوشقراء بغية تأمين الخطوط الخلفية .

أحرم القائم الأيسر الفتحاوي محمد السهلاوي من هدف محقق ومن ثم حل عبده عطيف بديلا لزميله سعود حمود بأمر الكولمبي ماتورانا في الدقيقة (67) ، ومن ثم تبعه بتغيير آخر حيث أشرك عوض خميس وأخرج الأرجنتيني مانسو في الدقيقة (70) .

أجبر الإرهاق فتحي الجبال على سحب مبارك الأسمري والدفع بفارس العلياني لتعزيز خط المحور في الدقيقة ( 76) ومن ثم باغت حسين المقهوي الحارس العنزي بكرة قوية تصدى لها بصعوبة بالغة في الدقيقة (80) ، ومن ثم بعث الحمدان كرة مماثلة ذاد عنها العنزي المتألق ببسالة لترتد مرة أخرى لدوريس الذي سدد كرة قوية كان لها العنزي بالمرصاد أيضا .

أنذر الحكم فهد العريني اللاعب عبده برناوي بالبطاقة الصفراء الذي أوقف الحمدان في الدقيقة (93) لتأتي عقب ذلك نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله .

مقالات ذات صلة

اضف رد