“الصحة” تغلق 16 مجمعاً طبياً بالرياض لارتكابها مخالفات

الأحساء الآن – واس:

قررت وزارة الصحة ممثلة بالشؤون الصحية بمنطقة الرياض إغلاق 16 مجمعاً للعيادات الطبية الأهلية، تحفظاً لحين تحسين أوضاعها وتصحيح المخالفات التي رصدتها الفرق الميدانية التابعة لصحة الرياض أثناء تفقدها للمنشآت الصحية.
وتنوعت أسباب الإغلاق الواردة في حيثيات قرار لجنة المخالفات الصحية ما بين نقص التجهيزات الطبية أو عدم الالتزام بالإجراءات الخاصة بالتخلص من النفايات الطبية، أو تشغيل كوادر غير مصرح لها بمزاولة المهن الصحية.
وتضمنت القرارات إغلاق أحد المجمعات لمدة 6 أشهر، وحرمان مجمع آخر لجراحات التجميل من العمل لمدة عامين، لوجود مخالفات جسيمة تهدد سلامة المرضى والمراجعين.
وأوضح الناطق الإعلامي بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض سعد القحطاني استمرار الجولات التفقدية لجميع المنشآت الصحية الخاصة وفي جميع مدن ومحافظات المنطقة، وإحالة أي مخالفات بها إلى لجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة لاتخاذ القرار المناسب لكل مخالفة وفق ما تنص عليه الأنظمة واللوائح المعتمدة.
وأشار إلى توجيهات مدير عام صحة الرياض الدكتور عدنان العبد الكريم بالمتابعة المستمرة لتنفيذ قرارات الإغلاق التحفظي الصادرة بحق مجمعات العيادات الأهلية المخالفة والتأكد من إزالة المخالفات قبل السماح لها باستقبال المرضى والمراجعين.

مقالات ذات صلة

اضف رد