أحسائي يبتكر وسيلة لشحن الجوال من الحذاء

الأحساء الآن متابعات-منيرة يوسف:

تمكن طالب سعودي من ابتكار وسيلة جديدة لشحن الهاتف الجوال، وتعتمد هذه الطريقة على تحول طاقة المشي في الحذاء إلى طاقة كهربائية، يمكن من خلالها شحن جهاز الهاتف.
ويقول الطالب عقيل محمد الرضي، وهو من سكان بلدة الحوطة، التابعة لمدينة العمران، بالأحساء، إن الفكرة جاءته بعد أن  تضرر مرات عديدة من فراغ بطارية هاتفه الجوال وهو خارج المنزل، مما تطلب منه العودة للمنزل لشحن هاتفه.
وأضاف عقيل أنه فكر في إيجاد طريقة للتخلص من هذه المشكلة والاستفادة من الطاقة الحركية الناتجة عن مشي الإنسان في الشارع بحذائه، حيث تأكد أن الحذاء يكتسب طاقة من المشي، مضيفاً أنه وجد أن الحل يكمن في كيفية الاستفادة الإيجابية من هذه الطاقة، خصوصاً أن هذه الطاقة لا تتجاوز قوتها 1.5 فولت، وهي غير قادرة على تلبية الحاجة لشحن الجوال
ويوضح عقيل أنه توصل أخيراً إلى إمكانية الاستعانة “بدينمو” سيارات ألعاب للأطفال، وقام بتركيبه في الحذاء، مؤكداً أنه جعله يكسب طاقة من الأرض في حال المشي، وذلك من خلال عجلات بلاستيكية صغيرة موجودة أيضا في سيارات الأطفال، وبالفعل تحقق الأمر بنجاح، لافتاً إلى أن هذه الطريقة يمكن أن تستخدم في أي نوع من أنواع الأحذية.
وقال الرضي أنه اختراعاته كثيرة منها جهاز لانهاء معاناة مرضى السكري بشكل نهائي وسيكتمل هذا الاختراع قريبا حسب قوله لصحيفة الشرق الأوسط، وقال أن داعميه في هذه الاختراعات هم والده الذي يعمل فلاحا بالاضافة الى المعلمين بالمدرسة، مؤكدا أنه حصل على العديد من الجوائز في المنطقة.
وتخرج الرضي في الثانوية العامة من القسم العلمي ويتمنى اكمال دراسته الجامعية في الاحساء أو الدمام حتى يكون قريبا من أهله وذويه.

مقالات ذات صلة

اضف رد