مبتعث سعودي يمثل جامعته في المسابقة اليابانية الدولية للطيران

الأحساء الآن – متابعات:

اختار معهد أوساكا للتكنولوجيا المبتعث السعودي ياسر أحمد الهندي لتمثيل الجامعة في مسابقة اليابان الدولية للطيران والتي أقيمت في نهاية الشهر الميلادي الماضي في بحيرة بيواكو، واستطاع الطالب السعودي التحليق لمسافة 525 مترامحققا المركز الخامس في نهائيات المسابقة من أصل ستين جامعة ومعهدا شاركوا في التصفيات. وتعد هذه المرة الأولى التي يمثل فيها طالب أجنبي جامعته كقائد للطائرة في هذه المسابقة.

وعبر المبتعث ياسر الهندي عن اعتزازه بتمثيل بلاده والمشاركة موضحا أن الطائرة كانت مزودة بمروحية بشفرة واحدة فقط ولم يسبق لأحد ان قام بذلك في تاريخ اللعبة ولكن هذه التجربة نجحت ولله الحمد على يد سعودي ولا أنسى أن أشكر زملائي الذين شجعوني ودعموني وكل من وقفوا معي في الملحقية الثقافية والجامعة للوصول إلى هذا المستوى. كما كرمت الهيئة المنظمة للمسابقة الطلاب السعوديين الدراسين في أوساكا بقيادة المبتعث عبدالمجيد العنزي والذين قدموا للمؤازرة بالزي السعودي والتشجيع بالاهازيج السعودية حيث تسلموا جائزة الجمهور المثالي في البطولة.

وبين الملحق الثقافي السعودي في اليابان د. م. عصام امان الله بخاري بأن مشاركة الطالب ياسر الهندي في هذه المسابقة واختياره من قبل معهده دليل حي وملموس على المستوى العلمي والتقني المتميز الذي وصل له المبتعثون.

من جانبه عبر مدير معهد أوساكا للتكنولوجيا أ. د. إينويه ماساتاكا عن سعادته بالمركز المتقدم الذي حققه المبتعث ياسر موضحا عن اعتزاز الجامعة باحتضان كوكبة من المبتعثين السعوديين المتميزين والذين أسهموا بأخلاقهم العالية وتحصيلهم الأكاديمي المتميز إلى تشجيع الجامعة للمشاركة في المعرض الدولي للتعليم العالي في الرياض وبناء علاقات تعاون بحثي مع عدد من الجامعات السعودية.

مقالات ذات صلة

اضف رد