• السبت , 12 أغسطس 2017

“هدف” يبدأ التشغيل التجريبي لموقع طاقات للتوظيف الإلكتروني

الأحساء الآن – متابعات:

بدأ صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” التشغيل التجريبي لموقع طاقات للتوظيف الإلكتروني // E-Taqat // ، الذي يتيح للمنشآت في القطاع الخاص مجموعة من خدمات التوظيف المتقدمة والمجانية.
وأوضح نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية للتدريب والتوظيف الدكتور عبد الكريم بن حمد النجيدي أن موقع التوظيف الإلكتروني // E-Taqat // يعد أحد حلول التوظيف المستدامة التي أوجدتها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية بهدف مساندة منشآت القطاع الخاص في البحث عن طالبي عمل مناسبين للوظائف الشاغرة .
ولفت الانتباه إلى أن البحث في موقع طاقات يقتصر على طالبي العمل المسجلين بحافز ، مبينا أنه روعي في إنشائه الاستفادة من خبرات مواقع توظيف إلكترونية رائدة في مجال التوظيف الإلكتروني .
وقال //إن موقع التوظيف الإلكتروني يتيح لمنشآت القطاع الخاص حزمة من خدمات التوظيف، منها إمكانية الإعلان عن وظائفها الشاغرة، وإمكانية البحث عن طالبي العمل من المسجلين في برنامج “حافز” ، بالإضافة إلى إمكانية إدارة عملية التوظيف الخاصة بالمنشأة من خلال الموقع// ، مفيدا أن الاستفادة من الموقع والدخول على النظام لمؤسسات القطاع الخاص سيكون من خلال إدخال اسم المستخدم المعتمد للمنشأة من خلال موقع وزارة العمل http://www.mol.gov.sa أو الدخول مباشرة إلى موقع (www.taqatonline.org.sa باسم المستخدم نفسه.
وأكد أن بإمكان طالبي العمل المسجلين في برنامج “حافز” الدخول على موقع طاقات برقم الهوية الوطنية و كلمة السر المستخدمة في “حافز” والبحث عن الوظيفة المناسبة في إعلانات الوظائف، حاثاً طالبي العمل على المبادرة بتحديث سيرهم الذاتية “كونها حلقة الوصل الأهم” بين طالب العمل و الجهة الموظفة.
وخلص النجيدي إلى أن منشآت القطاع الخاص بدأت فعلياً بالنظر للكوادر الوطنية على أنها موارد بشرية مستدامة ومنتجة وأن كثيرا من تلك المنشآت رسمت خططها الإستراتيجية على هذا الأساس , مؤكدا أن صندوق تنمية الموارد البشرية يسعى بدوره لتوفير الأدوات التي تحقق هدف هذه المنشآت وهدف الوطن في تنمية موارده البشرية وتطويرها .

مقالات ذات صلة

اضف رد