• الجمعة , 18 أغسطس 2017

30 ٪ انخفاضاً في الوفيات المرورية بدبي خلال 5 أشهر

الأحساء الآن – متابعات :

توفي 38 شخصاً في حوادث مرورية في دبي خلال الأشهر الخمسة الماضية، وقال مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، اللواء محمد سيف الزفين، إن عدد وفيات حوادث المرور في دبي انخفض بما يزيد على 30٪ خلال هذه الفترة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، التي شهدت وفاة 56 شخصاً.

وأضاف أن الإدارة ماضية في تحقيق هدفها الاستراتيجي في خفض نسبة الوفيات إلى صفر بحلول عام ،2020 مثمناً جهود الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات والشركاء الاستراتيجيين للإدارة العامة للمرور «الذين كان لهم الدور الأبرز في رفع الثقافة والوعي المروري لدى شرائح المجتمع كافة».

ولفت الزفين إلى أن مايو الماضي شهد انخفاضاً كبيراً في مؤشر وفيات الحوادث المرورية، إذ سجلت فيه حالة وفاة واحدة، مقابل 11 حالة وفاة سجلت في مايو العام الماضي، عازياً هذا الانخفاض إلى التزام السائقين والمشاة ومستخدمي الطريق بالقواعد واللوائح المرورية، مشيراً إلى أن مستوى سلوك السائقين في الإمارة قد وصل إلى «جيد جداً».

وأوضح أن انخفاض مؤشر الوفيات جاء أيضا نتيجة حملات الإدارة العامة للمرور، التي استهدفت المخالفين من المشاة، والمتهورين الذين يقودون مركباتهم بسرعات عالية، ومرتكبي مخالفة القيادة العدوانية، إضافة إلى تكليف لجنة خاصة من ضباط الإدارة العامة للمرور لدراسة أسباب وقوع الحوادث البليغة وأوقاتها.

وأضاف أن يناير من العام الجاري سجل سبع حالات وفاة مقابل تسع حالات في يناير العام الماضي، وسجل فبراير خمس حالات وفاة، مقابل 12 حالة في فبراير العام الماضي، وارتفعت أعداد الوفيات في مارس الماضي، إذ وصلت إلى 15 حالة وفاة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، الذي شهد 12 حالة وفاة، بينما بلغ عدد الوفيات في ابريل 10 حالات وفاة مقابل 12 حالة في ابريل العام الماضي.

ودعا الزفين مستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد السير وأنظمة المرور، ومراعاة شروط الأمان ومعايير الأمن والسلامة المرورية.

مقالات ذات صلة

اضف رد