• الخميس , 17 أغسطس 2017

مغربيات يعترضن على مسلسل سعودي يصفهن بخاطفات أزواج ويطالبون بالإعتذار الفوري

الأحساء الآن – متابعات:

فجّرت الحلقة السادسة من مسلسل “من الآخر” السعودي تحت عنوان “مليكة الشغالة” والذي يذاع يومياً على إحدى القنوات الفضائية، قضية إساءة الدراما الخليجية لسمعة المغربيات من جديد، حيث قام المسلسل بتصوير المغربيات خاطفات للأزواج ومخربات للبيوت، يتلاعبن بمشاعرهم عبر الإثارة والإغراء، ما خلّف استياءً في صفوف مغاربة الفيسبوك مطالبين برد الاعتبار.

وتدور أحداث الحلقة حول أسرة سعودية تنتظر خادمة دون أن تعلم بأنها “مغربية”، وهو الأمر الذي حرص الأب “راشد الشمراني” على إخفائه عن زوجته، مدعياً أنها من آسيا استقدمها من مكتب لتشغيل الخادمات، الشيء الذي آثار حفيظة الزوجة “سيدة البيت”، معتبرة المغربيات يستغلن جمالهن لاختطاف الزوج الخليجي من بيته وأولاده.

والجدير بالذكر أنه قد سبق لمسلسل كرتوني كويتي في رمضان الماضي “أبوقتادة وأبونبيل” إساءته لسمعة المغربيات، حيث أثار ضجة إعلامية اضطرت معها الدبلوماسية الكويتية إلى الاعتذار.

اعتذار فوري

وطالب ناشطون على صفحة “مغاربة ونفتخر” بالاعتذار الفوري من القائمين على المسلسل، معتبرين المسلسل السعودي عملاً مقصوداً يسيء إلى كرامة المرأة المغربية ويصور حالات شاذة قد تكون موجودة في الواقع، لكنه لم يراعِ مشاعر أكثر من 30 مليون مغربي على الرغم من العلاقات الطيبة التي تربط الشعبين والبلدين.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نسيت انساك259D1122
    20 مايو، 2013 في 8:07 صباحًا رد

    اذا البرنامج إساء للمغربيات الله لايهينكم يالجحلط اعتذرو

    انا اقدم اعتذاري للمغربيات نيابه عن هالجحلط
    ينفع *_^

اضف رد