• الأحد , 13 أغسطس 2017

تطورات قضية فتاة الخبر ….. الفتاة غادرت الى تركيا بعد لقائها بأسرتها

الأحساء الآن – متابعات:

فتاة الخبر في مقابلة مع مذيع تبشيري يهنئها بتغيير ديانتها

أكدت السفارة السعودية ببيروت أنها تلقت معلومات من الحكومة اللبنانية تفيد بمغادرة الفتاة السعودية “المتهمة باعتناق المسيحية” الأراضي اللبنانية متجهة إلى تركيا.

ونفى السفير السعودي بلبنان علي عواض عسيري علم السفارة بما إذا كانت تركيا محطة عبور للفتاة للسفر إلى دولة ثالثة أم أنها ستقيم بصورة دائمة فيها.

وذكر عسيري ، في بيان نشرته صحيفة “الشرق” السعودية الصادرة اليوم الأحد ، أن السفارة لم تعلم بتاريخ مغادرتها، مستدركا لكنها غادرت في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن أسرة الفتاة السعودية سبق وأن التقت بالفتاة بالتعاون مع السفارة، لكنهم لم ينجحوا في ثني الفتاة عن قرارها والعودة بها للسعودية رغم محاولاتهم الحثيثة، وفقا لصحيفة الشرق.

وكانت مصادر مطلعة أعلنت أن المقيم اللبناني المتهم بتنصير “فتاة الخبر” القي القبض عليه الأسبوع الماضي  في شرطة الثقبة وأودع السجن رهن الإقامة الجبرية والتحقيق معه.

ويعمل المقيم اللبناني في إحدى شركات التأمين بالمنطقة الشرقية وهو رئيس”فتاة الخبر” المباشر والمتهم الأول في قضية تنصير الفتاة وتهريبها إلى الخارج.

من جهة أخرى :أبدى المحامي حمود بن فرحان الخالدي  استعداده للترافع عن والدي فتاة الخبر المتهمة باعتناقها المسيحية بعد اطلاعه على تفاصيل القضية، ووجود صفة رسمية تخوله للترافع.
وعرض الخالدي على والدي الفتاة اطلاعه على تفاصيل القضية الدقيقة من خلال الجهة المختصة بالتحقيق حالياً. وأكد الخالدي أنه يعرض خدماته متبرعاً «ولاسيما أن القضية دخيلة على مجتمعنا وتمس ثوابتنا الإسلامية».

مقالات ذات صلة

اضف رد