أمير الباحة يزف 600 شاب وفتاة.. ويفتتح معرض «كن داعيا» اليوم

الأحساء الآن – متابعات :

زفّ أمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود مساء أمس الأول في مركز الملك عبدالعزيز الحضاري 600 شاب وفتاة، ضمن برنامج جمعية تيسير الزواج والرعاية الأسرية بالباحة، وشهد الحفل توزيع مساعدات مالية وعينية للمستفيدين إضافة إلى دعم خاص لذوي الاحتياجات الخاصة والفتيات اليتيمات.
وقال أمين عام الجمعية علي بن جمعان السليمان لـ «الشرق» إن اللجنة أسهمت بمبلغ عشرة آلاف ريال لكل عروسين، إضافة إلى خمسة آلاف للعرسان من ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما تبرع فاعل خير بمبلغ 2000 ريال لكل فتاة يتيمة من المستفيدات.
وذكر أن الجمعية ستتبنى اعتبارا من العام المقبل مشروع الزواج الجماعي في كافة محافظات وقُرى المنطقة، مشيراً إلى أن الجمعية ساعدتْ منذ تأسيسها 1924 شاباً، وأسهمتْ معهم بمبلغ إجمالي قدره تسعة ملايين و800 ألف ريال.
من جهة أخرى يدشّن أمير منطقة الباحة بعد ظهر اليوم معرض كن داعياً في دورته الـ15 في مركز المعارض، بحضور وزير الشؤون الإسلامية صالح آل الشيخ وعدد من الشخصيات الدعوية والرسمية.
وقال أمير المنطقة في تصريح صحفي، إن الدعوة إلى الله مسؤولية الجميع، لما تعود به من الخير على الفرد والمجتمع. مؤكداً على جميع المؤسسات المشاركة والإدارات الحكومية الإسهام في إنجاح المعرض وتفعيل برامجه.
من جانبه أثنى مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية في المنطقة أحمد الحازمي على جهود أمير المنطقة، ورعايته الدعوة إلى الله والدعاة، مثمناً تدشينه للمعرض، ومؤملاً أن يحقق المعرض أهدافه التي قامت عليها في دوراته السابقة.
إلى ذلك يشارك مكتب توعية الجاليات في بقيق بجناح مصور في المعرض رصد فيه 63 حادثة إرهابية وقعت في السعودية في الأعوام الماضية.
وأوضح المشرف على المعرض محمد باسودان أن القائمين على المعرض استعانوا بالتقنية الحديثة، ووفروا صورا لمشاهد وآثار القتل والتخريب التي امتدت بها الآيادي الآثمة للنيل من البلد ومقدراته وأهله ومقيميه الآمنين.
وتذكر إحصائيات وزارة الداخلية أن المحاولات الإرهابية بلغت في الأعوام الماضية 260 عملية، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط مائتي عملية، بينما نفذ الإرهابيون 63 عملية بدرجات متفاوتة في آثارها والخسائر الناجمة عنها.
من جهة أخرى استقبل أمير منطقة الباحة في مكتبه بالإمارة المدير السابق لفرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة خالد الشعلان، بمناسبة انتهاء فترة عمله بالمنطقة.
وثمن سموه خلال اللقاء جهود مدير فرع الهيئة السابق، متمنياً له التوفيق والنجاح في عمله وحياته المستقبلية. وعبر الشعلان من جانبه، عن شكره لأمير منطقة الباحة على كل ما لمسه من دعم ومؤازرة طيلة فترة عمله.

مقالات ذات صلة

اضف رد