• الخميس , 17 أغسطس 2017

مرسي يكلِّف الخارجية المصرية بالرد على إهانة تعرَّض لها في إعلان إسرائيلي

الأحساء الآن – متابعات:

الإعلان الذي أثار غضب الرئيس المصري

كلّف الرئيس المصري محمد مرسي، وزارة الخارجية بالرد على إهانة تعرَّض لها في إعلان تليفزيوني إسرائيلي.

وقال الناطق باسم رئاسة الجمهورية المصرية، ياسر علي، للصحافيين، أمس، إن الرئيس محمد مرسي كلّف وزارة الخارجية بالرد على الإعلان الإسرائيلي الذي يحمل إهانة للرئيس المصري.

وأضاف علي أن وزارة الخارجية مكلّفة بالتعامل مع القضايا الخارجية، والرد عليها وخاصة العلاقات مع إسرائيل.

وكان التليفزيون الإسرائيلي أذاع إعلاناً يصوِّر عائلة إسرائيلية تقضي يوماً على شاطئ البحر حيث يقوم الأبناء ببناء “هيكل سليمان” على الرمال، فيما الأب يقرأ صحيفة عبرية ثم يرميها على الأرض فتقع تحت قدميه وتبدو عليها صورة لمرسي في إشارة إلى أن الرئيس المصري لن يمنع إسرائيل من بناء الهيكل.

من ناحية أخرى، نفى علي ما نشرته إحدى الصحف الخاصة، أمس، حول ترشيح الرئيس محمد مرسي اللواء المتقاعد عباس مخيمر لتولي وزارة للدفاع في الحكومة الجديدة، وأن المشير طنطاوي “وزير الدفاع ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة” رفض ذلك.

وأكد أن هذه المعلومة التي نشرتها إحدى الصحف الخاصة عارية تماماً من الصحة، مشيراً إلى أن تشكيل الحكومة بالكامل سيعلن منتصف الأسبوع المقبل.

كما نفى علي صحة ما يتردَّد عن وجود حصة لكل حزب سياسي في التشكيل الحكومي، موضحاً أن هناك مشاورات مع كل الأحزاب والقوى السياسية بما فيها الأحزاب التي أعلنت معارضتها للمشاركة في التشكيل الوزاري.

مقالات ذات صلة

اضف رد