بعد 7 سنوات في السجون الإسرائيلية.. “العطوي” في السعودية

الأحساء الآن – متابعات :

وصل المحتجز السعودي السابق في إسرائيل عبدالرحمن محمد العطوي إلى مطار الملك خالد بالعاصمة الرياض ظهر يوم أمس الخميس عائداً من أمريكا وذلك بعد مطالبته بتسهيل عودته إلى أرض الوطن وذلك وفقا لما أكده المحامي كاتب الشمري .

وكان في إستقباله أفراد أسرته بمطار الرياض حيث إلتمَّ شمل العطوي بأسرته على أرض الوطن تغمرهم الفرحة والسرور شاكرين الله على عودة إبنهم بعد المحنة التي مرَّ بها وهي حجزه ما يقارب السبع سنوات في السجون الإسرائيلية ,حتى تمَّ ترحيله أخيراً إلى أمريكا بمساعدة المفوضية الدولية لشئون اللاجئين بالتعاون مع السلطات الأمريكية المعنية ,التي وفرت له ضمانات قانونية وإنسانية وإقامة في أمريكا .. إلا أن العطوي فضَّل العودة إلى وطنه والعيش الكريم في مجتمعه ومع أسرته .

وقدم المحامي كاتب الشمري الشكر والعرفان لكل من ساهم وساعد من مسؤولين وجهات حكومية على تسهيل وحل مشكلة موكلنا العطوي ,وكذلك على الصعيد الدولي والمحلي من مؤسسات وهيئات إنسانية ونخص بالذكر المفوضية الدولية لشئون اللاجئين والصليب الدولي .

وختم الشمري بقوله : “وبالنيابة عن موكلنا نتقدم بشكرنا لسفارة خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية التي سهلت لموكلنا إجراءات العودة بيسر وسهولة ,وهذا ليس غريب على المسؤولين الذين يمثلون وينفذون توجيهات خادم الحرمين الشريفين رعاه الله وسمو ولي عهده الأمين حفظه الله الذين يحرصون دائماً على رعاية وخدمة مواطنيهم والإهتمام بهم داخل وخارج المملكة” .

مقالات ذات صلة

اضف رد