اخماد حريق التهم 24محلا بسوق الصواريخ بجدة

الأحساء الآن – متابعات :
أخمدت فرق الدفاع المدني بجدة حريقا نشب في أسواق الصواريخ جنوب المحافظة وإالتهم 24 محلا تقدر مساحتها بـ 1000م2 قبل مغرب أمس.
وباشرت أكثر من 15 فرقة من الدفاع المدني مهامها حتى إخماد الحريق المندلع، وذلك بعد ورود بلاغ لغرفة عمليات الدفاع المدني بجدة قبل مغرب يوم أمس، عن نشوب حريق في سوق الصواريخ، لتباشر بعدها فرق من وحدات السلامة موقع الحادث.
وأكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المقدم سعيد سرحان أنه بعد ورود البلاغ تم تحريك 10 فرق اطفاء وفرقتي انقاذ تساندها خمس وحدات اطفاء، وسيارات السنوركل والرغاوي ووايتات متطورة والاسعاف وصهاريج مياه وطنية، والهلال الأحمر والدوريات الأمنية.
وبعد وصول الفرق اتضح أن الحريق نشب في مجمع تجاري يختص بالتنجيد وسط السوق في مساحة تقدر بـ1000م2 يحتوي على 24 محلا احتوى الحريق على نسبة 80% من المحلات وكان في الدور الثاني من تلك المحلات.
وأشار إلى أن المواد المخزنة ساعدت على انتشار الحريق بتلك النسبة في المحلات المحترقة، وتم البحث عن محتجزين وفتح منافذ لأفراد الإطفاء للوصول الى مواقع اللهب، وتبريد المواقع المجاورة بالمياه، ونشر مادة الرغوة لإخماد الحريق وعدم انتشاره. وأشرف مدير الدفاع بجدة اللواء عبدالله بن حسن جداوي، على تحرك الفرق المدعومة بعدد من الضباط المساندين للموقع، وباشر ضابط التحقيق النقيب مخلد العتيبي موقع الحادث للكشف عن أسباب نشوب الحريق.
وباشرت فرق من وحدات السلامة موقع الحادث لإعداد تقرير عن مدى توفر وسائل السلامة بالسوق.

«مشاهدات»
* تجمهر أصحاب المحلات المجاورة حول موقع الحادث مما أعاق فرق الدفاع المدني.
* اعترضت بعض البسطات العشوائية سيارة المدني مما أوجد صعوبة في الوصو

مقالات ذات صلة

اضف رد