صندوق سلطان لتنمية المرأة يدعم المشروعات المنزلية

الاحساء الان متابعات – منيرة يوسف:

أوضحت نائب الأمين العام لصندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة، هناء الزهير، عن بدء الاطلاع على شروط التمويل للمشروعات المنزلية، بعد أن أعلنت وزارة العمل عن بدء استعداداها السماح للمرأة بالعمل من المنزل، والبدء في تنظيمه، إضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية للنساء، عادة العمل من المنزل استجابة لعملية إشراك المرأة في القوى العاملة الوطنية، مما يسهم في دعم الاقتصاد المحلي وزيادة معدلات التوطين.

وأكدت أن الصندوق، يتطلع إلى ذلك من حيث أهمية زيادة فرص عمل النساء، إضافة إلى أن العمل من المنزل يعد ذو تكلفة أقل
إلا أنه يحتاج إلى مجهود أكبر من حيث التنظيم والإدارة والقدرة على العمل الفردي، وذلك يساعد على النهوض أسرع في عملية التنمية، ويرفع معدلات التوطين بمدة زمنية وجيزة، ويمكن دمج العمل من المنزل في الاقتصاد الوطني بصورة ناجحة، الأمر الذي يؤدي إلى تحقيق مزايا اجتماعية واقتصادية من خلال زيادة توظيف النسا.
 مما يمهد السبيل إلى النمو المستدام، وتحقيق التكافؤ في الفرص بين الجنسين بما يتفق مع الاستراتيجيات الحالية للوزارة .
 وقالت هناء الزهير، إننا لازلنا ننتظر التنظيم من وزارة العمل ليتم دعم الفتيات الجادات في هذا المجال، والاطلاع على الخطط لتنفيذ المشروعات، خصوصا أن هناك فتيات يعملن من المنزل منذ أعوام.
 وتمكن من التثبت في السوق وأبدعن في مشروعاتهن، فالعمل من المنزل نواة العمل التجاري والاستثماري، وهو مرحلة تهيئة وتمهيد للخروج إلى السوق بصورة أكثر فاعلية.

مقالات ذات صلة

اضف رد