القطرية وطيران الخليج أبرز المتأهلين لرخصة الناقل الجوي الداخلي

الأحساء الآن – متابعات :

كشفت مصادر مسؤولة أسماء شركات الطيران الـ 7 التي تم تأهيلها أخيراً للمنافسة في الفوز برخصة ناقل جوي للتشغيل الداخلي والدولي من مطارات السعودية وإليها.

وقالت المصادر إن الشركات المتأهلة هي: شركة الخطوط الجوية القطرية، ”طيران الخليج” بالتحالف مع شركة عبد الهادي القحطاني وأولاده، ”طيران البحرين” بالتحالف مع ”الطيران الخاص السعودي”، ”خطوط طيران HNA الصينية”، وهي شركة طيران تمتلك أكثر من 129 طائرة، وتصل إلى أكثر من 90 مدينة حول العالم، وذلك بالتحالف مع شركة مزايا الشباب السعودية، البنك الإسلامي للتنمية بالتحالف مع ”المصرية العالمية للطيران”، وهي شركة تسيِّر رحلات منتظمة من مصر إلى عدد من المطارات السعودية.

ومن ضمن الشركات المتأهلة: ”نسما القابضة”، وهي شركة متعددة الاستثمارات، وتمتلك شركة نسما للطيران التي تسيِّر رحلات منتظمة من مصر إلى عدد من المطارات السعودية أيضاً، و”فالكون إكسبريس للشحن الجوي”، وهي أحد فروع شركة برقامو، ومن الشركات التي تعمل في مجال تأجير وتشغيل وإدارة طائرات الشحن الجوي.

ووفقاً لتقرير أعدّه الزميل عبد الرحمن المنصور ونشرته “الاقتصادية”، يتوقع أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين في أكتوبر المقبل، فيما يبدأ تسلم الرخصة والتشغيل الفعلي في الربع الأخير من 2013، وذلك بعد استيفاء جميع المتطلبات النظامية.

ويشكل هذا الإجراء نقلة نوعية في تاريخ قطاع الطيران المدني في السعودية، حيث جاء بعد قرار مجلس الوزراء بتحويل رئاسة الطيران المدني إلى هيئة عامة تدار وفقا لأسس تجارية.

مقالات ذات صلة

اضف رد