توزيع 351 منحة بالأحساء عبر “الكرات المرقمة”

الأحساء الآن – متابعات :
أجريت أمس في قاعة هجر بمقر الأمانة في مخطط عين نجم بالهفوف عملية إجراء قرعة توزيع المنح البلدية لـ 351 مواطناً من أهالي هجرة الوسيع، وذلك بحضور ممثل وزارة الشؤون البلدية والقروية بوحدة المنح في الوزارة محمد الخميس، وممثلي إمارة المنطقة الشرقية العقيد سعود الأزول، والرقيب سناح القحطاني، ومدير إدارة الأراضي بالأمانة عمر السليمان، ورئيس بلدية البطحاء المهندس ناجي المري، حيث تم تخصيص كُرات مرقمة داخل أسطوانة زجاجية يتم تدويرها ثم تُسحب الأرقام ليُعلن بعد ذلك الرقم مقروناً باسم الممنوح وتدوين ذلك وفق إجراءات اتخذتها الأمانة.
ومن جانبه، أكد أمين الأحساء رئيس المجلس البلدي المهندس فهد بن محمد الجبير أمس، أن إدارة المنح والأراضي بالأمانة، تعمل جاهدة في الوقت الحالي على استكمال إجراءات المستحقين للمنح والبالغ عددهم 12 ألف مواطن في 30 هجرة تابعة لمحافظة الأحساء خلال العام الهجري الحالي، وسيتم الإعلان عن أسمائهم تباعاً على دفعات ضمن برنامج توزيع المنح في المحافظة.
وأوضح في تصريح لـ “الوطن” أن جهات الاختصاص في الأمانة تقوم حالياً بتدقيق بيانات المتقدمين، لافتاً إلى أن إدارة المنح والأراضي بالأمانة، غطت جميع منح الأراضي الممنوحة للمواطنين بموجب أوامر سامية كريمة، مضيفاً أن إجراء القرعة العلنية لتوزيع منح الأراضي، نهج سارت عليه أمانة الأحساء منذ عدة سنوات لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة بين الجميع وليكون المواطن على إطلاع بما يتم تنفيذه.
وبدورهم أبدى مواطنون ممنوحون أراضي، ارتياحهم من طريقة إجراءات القرعة المتبعة في تنفيذ أوامر المنح، وليس لديهم اعتراضات، لافتين إلى أن العملية تمت بشفافية أمام جميع الممنوحين واللجنة المعنية بالقرعة، لا سيما أن العملية موثقة بالكامل من البداية حتى النهاية.
وأشادوا بالترتيب والتنظيم أثناء القرعة، مؤكدين أن القرعة العلنية مطلوبة للحد من التلاعب والمحسوبية، وهي الطريقة المثلى في إنصاف الجميع على حد تعبيرهم، وهي أفضل طريقة لخروج الجميع بالرضا والقناعة التامة بموقع ومساحة الأرض الممنوحة له.
ودعت لجنة المنح في الأمانة لضرورة مراجعة الممنوحين جهات الاختصاص في الأمانة مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية لاستكمال إجراءات منحهم.

مقالات ذات صلة

اضف رد