مواهب مبدعة في نوادي الرائدة الصيفية للبنات

الأحساء الآن – أحمد البريك :

اختتم القسم النسائي بمركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالأحساء فعاليات نوادي الرائدة الصيفية للبنات بنجاح متميز، حيث تضاعف الإقبال عليها نسبة للعام المنصرم، وأقيمت في ثلاثة أماكن في المحافظة هي الهفوف والطرف والعيون، وتضمنت عدداً كبيرا من البرامج؛ بغرض استثمار أوقاتهن بما يعود عليهن بالخير، والتطوير الذاتي المهاري، وعلى المجتمع بالنفع و الفائدة.

، وقد انطلقت في 19/7/1433هـ تحت شعار : ( شاركينا الإبداع واكتشفي مهاراتك ونمي قدراتك ) بعدد من البرامج الثقافية والمهارية والتطويرية وورش العمل المختلفة والأنشطة الترفيهية تحت إشراف لجان نسائية متميزة ، قدمت برامجها لجميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية والجامعية بالإضافة إلى أطفال الروضة التمهيدية .

ومن أبرز البرامج: المشاركة في يوم الصحة العالمي، و(أنا موجود فلا تهملني)، و(همتي والعمل التطوعي)، و(النورانية واللغة الإنجلزية)، و(مبادئ اللغة وطريقة المحادثة).

واستضافت لجنة التدريب عدداً من الأسماء البارزة في المجتمع النسائي ليقدمن للفتيات خلاصة خبراتهن وأهم تجاربهن في الحياة ، من أبرزها : (دورة المكياج) و(فن الحوار) و(تطوير الذات).

و امتازت النوادي بدوراتها التدريبية المعتمدة لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، التي قدمتها مجموعة من المدربات المعتمدات في التدريب في عدد من الموضوعات التي تلامس اهتمامات الفتيات و تواكب تطلعاتهن .

وأقامت لجنة المسابقات مسابقات في (البحث عن النصف الآخر) من الأجوبة الموزعة على الطالبات و مسابقات يومية منوعة للطالبات ، ومسابقات ثقافية لأمهات الطالبات ومسابقة البحث عن الكنز .

وأقامت اللجنة الفنية برامج مهارية فنية للطالبات ، ومنها : (متنفس الفن للكبار وزهور النرجس للصغار)

وبرامج مهارية يدوية ، منها : (الحاسب الآلي لصناعة الأفلام وإبتكار المطبخ وآحلى حلى مع آحلى بنات وبرنامج الطباخ الصغير( كوكيز ، التوست سلطة فواكة ، تزيين الكوب كيك ، سلطة المكرونة وعمل إطارات والأقنعة والسلال بالجرائد و فن تغليف الهدايا )و برامج مهارية حركية ، منها : (الملعب الصابوني والنشاط الرياضي ومسابقات الجري)

وأقامت لجنة المسرح البرامج المسرحية ، منها: (حفلات الإنشاد ومسرحية عائلتي والتقنية وطريقة التعامل مع الخدم) .

وصرحت مديرة القسم النسائي بالمركز الأستاذة: منيرة العبد الهادي ، بأن عدد المسجلات في النوادي الثلاث بلغ (521) طالبة في زيادة كبيرة عن الأعوام الماضية ، وبهذه المناسبة تقدم شكرها لجميع العاملات في هذه النوادي البالغ عددهن (105) معلمات، ووعدت الجميع بتطوير البرامج وتقديم مفاجآت عديدة تسعد بناتنا الطالبات في العام المقبل إن شاء الله تعالى.

 

مقالات ذات صلة

اضف رد