الداخلية تطالب التجارة بتسليمها أسماء التجار المغالين بالأسعار خلال رمضان

الأحساء الآن -متابعات :


شددت وزارة الداخلية على وزارة التجارة والصناعة بضرورة تزويدها بأسماء المخالفين من التجار الذين يغالون في أسعار السلع الأساسية والغذائية، خصوصاً في شهر رمضان.

ذلك ما أكدته مصادر في فرع وزارة التجارة والصناعة في جدة، حيث كشفت المصادر أن الوزارة تلقت خطاباً من الداخلية، عقب تسلم الأخيرة تقارير شهرية عن متوسط أسعار المواد الغذائية وأسعار السلع عامة من قبل وزارة التجارة.

وكما كشفت المصادر عن استنفار الجهات الرقابية بوزارة التجارة لفرقها، استعداداً لضبط الأسواق والإبلاغ عن أي حالة استغلال لهذا الموسم برفع الأسعار.

من جانبه، أوضح عضو اللجنة التجارية بغرفة جدة علي رضا أن بعض المراكز التجارية تُسعر حسب تقديرها لما يقبله المستهلك مقابل خدماتها المقدمة، نافياً وجود أي مبرر لتفاوت الأسعار بين المراكز، وفقاً لما ذكرته صحيفة “الاقتصادية”.

كما دعا رضا جمعية المستهلك ووزارة التجارة إلى العمل على توعية المستهلكين وتثقيفهم حول التسوق ومقارنة الأسعار، وإلى تشجيع المتاجر التي توفر أفضل الأسعار وأفضل مستويات الخدمة.

ويرى رضا أن من أسباب ارتفاع الأسعار، انخفاض سعر الريال لارتباطه بسعر الدولار الذي انخفض،  إضافة إلى الأزمة الاقتصادية العالمية، وارتفاع أسعار النفط، التي أدت حسب رأيه إلى رفع تكلفة إنتاج وتوزيع السلع.

مقالات ذات صلة

اضف رد