التربية:”البديلات” لسد عجز معلمات “الاستثنائية”

الأحساء الآن -متابعات :

بعد إلغاء التعاقد مع معلمات “بديلات” و”محو أمية” وقبل مطلع العام الدراسي وبعد انتظار المثبتات قرارات تثبيتهن على وظائف رسمية لـ” الاستقرار الوظيفي والمالي”، اعتمدت وزارة التربية والتعليم آلية جديدة لسد عجز المعلمات الحاصلات على إجازة استثنائية أو رعاية مولود أو مرافقة، بالاستعانة بالمعلمات البديلات”، وتسديد احتياج مراكز محو الأمية وبرنامج مجتمع بلا أمية، إضافة إلى تكميل نصابهن وفق الاحتياج في الميدان التربوي وذلك داخل نطاق قطاعاتهن التعليمية التي تم تثبيتهن عليها العام الدراسي المقبل.
جاء ذلك ضمن قرارات أصدرتها” التربية” أول من أمس _ اطلعت عليها “الوطن”_ لتثبيت موظفيها، مؤكدة على المختصين إكمال إجراءات التثبيت وضرورة التأكد من عدم بلوغ المثبتين السن النظامي للتقاعد أو وجود ما يمنع نظاماً من مباشرتهم لمهامهم الوظيفية المثبتين عليها، وإجراء الكشف الطبي للجميع والتأكد من لياقتهم الطبية قبل مباشرتهم ومن لم يجتز يعتبر “تثبيته لاغياً”.
وحددت ” التربية ” موعداً لمباشرة جميع المثبتين على وظائفهم الإدارية أوالصحية أو التعليمية أو المستخدمين، مؤكدة أحقيتهم في الحصول على راتب بدل تعيين إلا من كان له سابق خدمة بإحدى وظائف الدولة.
وطالبت الوزارة إدرات التعليم بتكليف مختصين لتسجيل مباشرة المثبتين وتحميل مسوغات التثبيت لكل موظف، وتشتمل على صورة من التثبيت والمباشرة ونموذج طلب التوظيف وصورة من الهوية الوطنية والتقرير الطبي والمؤهل العلمي على برنامج نظام رصد، وقوعات التثبيت على البوابة الإلكترونية بوزارة الخدمة المدنية.
وألزم قرار تثبيت الموظفين الصحيين بـ”التربية” بضرورة إحضار شهادة تصنيف مهني للمؤهل وبطاقة تسجيل مهني سارية المفعول من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قبل مباشرتهم على الوظائف المثبتين عليها.

مقالات ذات صلة

اضف رد