أول مؤتمر لـ “بلاك بيري 10” بمدينة الرياض

146566

الأحساء الآن – الرياض :

أعلنت شركةBlackBerry” ” عن عقد مؤتمر “BlackBerry® 10 Jam” للمطورين في مدينة الرياض يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2013.

ويستضيف الحدث “فندق الهوليدي إن” بالرياض، ويستفيد الأعضاء الحاليون والطموحون من البرنامج، وسيتعلمون جميع القدرات المميزة لمنصته، والفوائد المكتسبة من أعمال التطوير.
وأطلقت منصة “BlackBerry® 10” أكثر من 70 ألف تطبيق تشمل التطبيقات العربية التي برع بتصميمها مطورون سعوديون مثل تطبيق  “Froot Apps” وتطبيق “Numu Multimedia”. وتتضمن التطبيقات الحالية لمستخدمي الهاتف في السعودية تطبيق”Balot” و”Tarneeb” و” Kooora” و” “Ketab.
ومن جانبه صرح السيد خالد كفل، المدير الإقليمي للشركة بالمملكة قائلاً: “يسعدنا استضافة المؤتمر، الذي سنقوم من خلاله بتعريف مزايا الهاتف الذي أعيد تصميمه وهندسته وابتكاره للمطورين المحليين في المنطقة، وبدأ العديد من المطورين المحليين بالمساهمة في المنصة الجديدة، ونحن في غاية الحماس لتصميم تطبيقات اقتصادية مماثلة لعملائنا هنا.”
وأضاف كفل: “حققنا في السابق نجاحاً هائلاً من خلال إتاحة الفرص للمطورين السعوديين عبر أكاديمية “BlackBerry” في المملكة، وسنواصل دعمنا بتغذية المواهب المحلية لتحقيق طموحاتهم المستقبلية”.
تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2012، تم إطلاق أكاديمية “BlackBerry” في المملكة بالشراكة مع صندوق المئوية، حيث تقدم لهم الأكاديمية ورش عمل تدريبية وفريقاً يمدّهم بالدعم اللازم لطرح تطبيقاتهم في السوق عبر موقعها على شبكة الإنترنت لمساعدتهم على التشاور في الأمور الفنية والتجارية المتعلقة في تطوير تطبيقات ومحتوى الهاتف المتحرك.
يقدم الهاتف الدعم للمطورين العرب لتصميم تطبيقات لهذه المنصة التي تتمتع بمرونة استخدام لمجموعة متنوعة من الأدوات المفيدة، وستساهم في بناء تطبيقات اجتماعية مع كل من برنامج “Scoreloop” و”BBM™” و” SDKs”.

مقالات ذات صلة

اضف رد