زيادة عدد الأندية المشاركة من 10 إلى 23 في دوري أبطال آسيا العام المقبل

الأحساء الآن – كوالالمبور – واس :الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشكل فريق عمل للتصدي للتلاعب داخل القارة

قررت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال اجتماعها اليوم برئاسة يوسف السركال زيادة عدد الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا من 10 إلى 23 خلال الفترة الممتدة من عام 2014 ولغاية 2016. تجدر الإشارة إلى أن البطولة تشهد حاليًا مشاركة 10 دول فقط نجحت في تلبية معايير المشاركة في دوري أبطال آسيا. ويمكن للاتحادات الوطنية الأعضاء من بين أعلى 23 دولة في التصنيف التقدم بالحصول على مقعد مباشر أو مقعد في الدور التمهيدي للمشاركة في البطولة.

وسيحصل كل اتحاد وطني أو رابطة دوري أو نادي على نقاط خاصة بكل جانب من معايير المشاركة في دوري أبطال آسيا، ومن ثم سيتم تصنيف الاتحادات الوطنية الأعضاء بحسب النقاط التي تحصل عليها، بعد ذلك توزيع المقاعد بحسب هذه المعايير حيث تحصل الاتحادات الوطنية التي تجمع 600 نقطة على مقاعد مباشرة للدور الأول في البطولة.

وستحصل أعلى 5 اتحادات وطنية تصنيفا في كل منطقة (شرق آسيا وغرب آسيا) بحسب توزيع النقاط على مقاعد مباشرة في الدور الأول للبطولة في حين ستحصل بقية الاتحادات الوطنية على مقاعد في الدور التمهيدي وفي حال نجاح الاتحادات الوطنية بالحصول على الحد الأدنى من النقاط فإنه سيتم تخصيص 14 مقعدا لأفضل خمسة اتحادات وطنية في كل منطقة، في حين يتم تخصيص المقعدين المتبقيين في كل منطقة للأندية المشاركة في الدور التمهيدي. كما سيحصل بطل ووصيف كأس الاتحاد الآسيوي على مقاعد للمشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا بغض النظر عن نقاط تصنيف الاتحاد الوطني، وذلك بشرط تحقيق الأندية للحد الأدنى من المعايير.

مقالات ذات صلة

اضف رد