وزارة العدل تُفعِّل خدمة حجز المواعيد الكترونيآ

DSC_0007

الأحساء الآن – ماجد البوجابر – تصوير : يوسف القرينيس :

في إطار الجهود و الخدمات التي تسعى الى تقديمها وزارة العدل من أجل تقديم أفضل الخدمات فقد باشرت كتابة العدل الاولى بالأحساء
يتفعيل خدمة حجز المواعيد إلكترونياً و ذلك عن طريق موقع الوزارة و التي تشمل الكثير من الخدمات والمعاملات للمراجعين من بيع أو شراء
والرهن والمنح.

وكانت “الأحساء الآن” قد ألتقت مع رئيس كتابة العدل الاولى بالأحساء الشيخ عبدالرحمن بن جابر البوجابر الذي أشار إلى أن الخدمة تشمل نوعين من الصكوك (شامل…قديم) و بيّن أنه تم إنجاز أكثر من 7000 صك الكتروني.
كما أوضح لنا كيفية حجز المواعيد من خلال الدخول على موقع الوزارة على شبكة الانترنت ومن ثم الظغط على خانة حجز موعد جديد و اختيار المنطقة وكتابة العدل الاولى بالأحساء و تحديد الصك سواء شامل أو قديم و إدخال رقم الصك و تاريخه و اختيار جهة إصدار الصك و إضافة عدد العقارات التابعة للصك. ومن ثم تأتي مرحلة تسجيل بيانات المالك و رقم الهوية الوطنية والجنس والجنسية ونسبة الملك وتحديد مساحة العقار.

وتتمثل الخطة التالية في تحديد نوع الإفراغ سواء كان بيع أو رهن أوغير ذلك وتسجيل اسم المشتري ورقم هويته و إدخال الكود الموضح في صفحة الموقع و اختيار يوم الحجز و التأكد منه و طباعة الموعد.

رابط موقع الوزارة على الإنترنت : http://www.moj.gov.sa/ar-sa/Pages/Default.aspx

DSC_0001 DSC_0009 DSC_0013

مقالات ذات صلة

اضف رد